حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الطلاب المتقدمين لمنحة أولمبياد اللغة الألمانية التي يقدمها معهد جوته والتي ترد سنوياً لطلاب المدارس الحكومية في صيف 2024 وتنظمها معهد جوته ، لعدد منحة 1 للمدارس الحكومية ومنحة 1 للمدارس الخاصة .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم عقد امتحانات الطلاب المتقدمين لمنحة أولمبياد اللغة الألمانية يوم 27 فبراير، مشيرةً إلى أنه سيتم دعوة افضل 30 طالب من المرحلة الأولى لأجراء اختبار تحديد المستوى والاختبارات الشخصية في مقر المعهد بالتحرير يوم 27 فبراير 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه سيتلقى الطلاب المشاركين من معهد جوته في الفترة من 27 يناير حتى 8 فبراير 2024 أسئلة يومية وعليهم القيام بالإجابة عليها 2024 .

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب الراغبين في المشاركة في هذه الفاعليات وقاموا بالتقديم فيها ، بضرورة موافاة وزارة التربية والتعليم والإدارة المركزية للخدمات المركزية وإدارة المنح والاجازات الدراسية بالعاصمة الاداريه بالأوراق معتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الشروط الواجب مراعاتها والالتزام بها من قبل المتقدمين للمشاركة في الفاعليات المنفذة من قبل معهد جوته هي : 

- موافقة أولياء أمور الطلاب على مشاركة أبنائهم بالنسبة للفاعليات الخاصة بالطلبة ( موافقة صريحة مكتوبة ) ، وبما لا يتعارض مع أعمال الامتحانات العامة والمحلية في هذا الشأن، على أن يتم التنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والوافدين بالعاصمة .

- الالتزام التام بعدم تطبيق أي استمارات أو استبيانات لاستطلاع الرأى على الفئات المستهدفة في هذه الفاعليات والأنشطة الا بعد الرجوع للوزارة والجهات المختصة بها للحصول على الموافقات الخاصة بذلك .

- يجب أن يتراوح عمر الطلاب المشاركين بين 14 عاماً كحد أدنى و 17 عاماً كحد أقصى خلال أولمبياد اللغة الألمانية 


- ان يكون متفوقاً في جميع المواد يجب ارفاق صورة من بيان الدرجات بالتيرم الثاني للعام الدراسي 2023/2022 والتيرم الأول للعام الدراسي 2023/2022 ، والتيرم الأول للعام الدراسي الحالي فور صدوره 2024/2023 .

-تقديم  بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب / شهادة قيد بالمدرسة  خطاب من المديرية التعليمية التابع لها الطالب يفيد المركز الحاصل عليه بالشهادة الإعدادية / اقرار ولى الأمر يفيد الموافقة على المشاركة / صورة البطاقة الشخصية لولى الأمر / شهادة حسن سير وسلوك للطالب من المدرسة / شهادة ميلاد الرقم القومي / صورة جواز سفر ساري ان وجد / استمارة الطلب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم موعد امتحانات معهد جوته وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی معهد جوته

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزيروجه فورا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة ونموذج الإجابة بسبب تعدد شكاوى الطلاب.

بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 قرارات مهمة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأضاف  المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم  خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، الاثنين  بناء على تقرير اللجنة الفنية تقرر منح الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة وهي محل الشكوى من الطلاب، مع تحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين.

90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في الأعوام الثلاثة الماضية

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن أكدت أن 90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في امتحانات الأعوام الثلاثة الماضية، وأن الامتحان متدرج الصعوبة.

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنح الدرجة الكاملة للسؤال 6 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منح الدرجة الكاملة للسؤال 33 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وأقر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الاجابات (أ - د) للسؤال رقم 20 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.


كما قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الاجابات (أ - ب) صحيحين للسؤال رقم 14 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

تقرير لجنة تقييم امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 
وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد طااب اللجنة الفنية منذ إصدار توجيهاته لها بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الأعتبار لمصلحة الطلاب فى المقام الأول.

وخلص تقرير اللجنة الفنية إلى أن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مطابق للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة (30 في المائة للمستويات العقلية البسيطة و40 فب المائة للمستويات العقلية المتوسطة و30 في المائة للمستويات العقلية العليا).

وأفاد التقرير بأن 90 في المائة من أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 تم تناولها بنفس الأفكار في امتحانات نهاية العام السابقة (دور أول - دور ثاني) خلال أعوام (2021، 2022، 2023)، كما تم تناولها في النماذج الاسترشادية.

ونوه التقرير بوجود ملاحظات على صياغة أجزاء من السؤال رقم 6 (نموذج أ) والسؤال رقم 33 (نموذج أ) والسؤال رقم 20 (نموذج أ) والسؤال رقم 14 (نموذج أ) والسؤال رقم 40 (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت) في امتحان الفيزياء محل شكوى الطلاب.

مقالات مشابهة

  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة "عمليات المنيا" تتابع سير امتحان اللغة الإنجليزية
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا