أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي التزامها بتمكين الشباب وصقل معارفهم وتشجيعهم على العمل في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، ليكونوا شركاء فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي، وتسريع انتقال الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني.
وقالت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، إنها تركز على دعم مشاركة الشباب في الفعاليات العالمية، وتأهيلهم ليواصلوا مسيرة التطور والتنمية، وتعمل على ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة التي باتت في طليعة الدول التي تولي الشباب اهتماماً خاصاً.


وتدعم هيئة كهرباء ومياه دبي “مجلس شباب الهيئة” لأداء دوره الفعال في مد جسور التواصل البنّاء مع الشباب، وتحفيز مشاركتهم الإيجابية على جميع الصعد؛ إذ أطلق المجلس منذ أكتوبر 2019 وحتى نهاية أغسطس الماضي، العديد من المبادرات لتوطيد التعاون مع مجالس الشباب في أنحاء دولة الإمارات، كما أطلق أكثر من 10 منصات اتصال لدعم جسور التواصل بينه وبين موظفي الهيئة من الشباب.
ونظم المجلس 73 فعالية، وقرابة 20 محاضرة توعوية، و4 رحلات تثقيفية وزيارات ميدانية، وشارك في 7 منتديات ومؤتمرات عالمية، وأجرى 8 مقارنات معيارية مع جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى انتداب عدد من أعضاء المجلس في 3 من البرامج الوطنية والعالمية.
وشارك عدد من شباب الهيئة في المؤتمر الدولي لعلوم وهندسة الأنظمة الكهروضوئية الذي أقيم في مدينة ناغويا، اليابان؛ وبرنامج المحترفين الشباب للمنظمة الكهروتقنية الدولية (IEC YPP) لعامي 2021 و2023؛ وبرنامج سفراء الهوية الوطنية الإماراتية، إحدى مبادرات وبرامج مؤسسة وطني الإمارات.
وفي خطوة تؤكد على دور المجلس البنّاء في تحقيق الخطط الوطنية، تم اختيار نائب رئيس مجلس شباب الهيئة ليكون أحد أعضاء مجلس دبي للشباب، ونالت رئيسة المجلس وسام دبي للتميز الحكومي للموظف الشاب ضمن جوائز دبي للتميز الحكومي 2021.
ونظم مجلس دبي للشباب بالتعاون مع مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي، حلقة شبابية تحت عنوان “التحول نحو مستقبل مستدام”، تضمنت عدداً من المحاور والمواضيع المتعلقة بالاستدامة البيئية، وأهمية التعاون الدولي ومؤتمر الأطراف “COP28” في مواجهة تحديات التغير المناخي، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الساعية لجعل إمارة دبي مدينة مستدامة وذكية.
بدوره نظم مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي 6 فعاليات توعوية خلال شهري يوليو وأغسطس، منها جلسة حوارية بالتعاون مع مركز الابتكار التابع للهيئة والمؤسسة الاتحادية للشباب، حول تنمية المهارات المستقبلية للشباب وخاصة في مجالات التحول الرقمي، والاستدامة والاقتصاد الأخضر، وريادة الأعمال والصناعات المستقبلية.
إلى جانب ذلك، نظمت الهيئة بالتعاون مع مؤسسة “وطني الإمارات” ومجلس شباب الهيئة ومجلس شباب دبي، حلقة شبابية تحت عنوان “إرث اليوم لأجيال الغد”، هدفت إلى تعريف شباب الهيئة على جهود الهيئة ومؤسسة “وطني الإمارات” في مجال تسريع عجلة الاستدامة والعمل المناخي، ورفع مستوى وعيهم حول المسؤولية المجتمعية ودور الشباب في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية، والمحافظة على الموارد الطبيعية، وإحداث تأثير إيجابي مستدام، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030.
واحتضنت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر خلال دورتها التاسعة 2023، جلسة نقاشية تحت عنوان “تعليم الشباب وإشراكهم: تمكين جيل من قادة الاقتصاد الأخضر”، كما استضافت حلقة شبابية حملت عنوان “إشراك الأجيال المستقبلية في دفع عجلة التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر”.
وضمن فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2023، قدم خريجو برنامج “سفراء الشباب للاستدامة” الذي أطلقته هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة، جلسات حول تقنيات الطاقة النظيفة.
كما استضافت “منطقة التعليم والابتكار” في المعرض 19 جلسة نقاشية وورشة عمل تفاعلية، جمعت طلاب الدراسات العليا والمختصين من الشباب وقادة القطاع، لتبادل الأفكار والمعارف.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: “نعمل في الهيئة على تقديم النموذج الإماراتي المشرّف الذي يمكّن الشباب من قيادة العمل المناخي، ونواصل تعاوننا مع الجهات الحكومية والخاصة لترسيخ مشاركة الشباب، وسماع صوتهم، وتمكينهم بالمعارف والتقنيات والمهارات والفرص، ودعم مبادراتهم في العمل المناخي، ونؤمن بقدرتهم على تقديم رؤى مبتكرة من زوايا جديدة لإيجاد الحلول لمواجهة التغيّر المناخي”.
وأكد الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تلتزم بصقل الكفاءات الوطنية والمواهب الشابة وتنمية قدرات الجيل المقبل من قادة الاستدامة والمبتكرين الشباب من خلال “أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي”، وشراكاتها مع عدد من أكبر الجامعات ومراكز البحوث العالمية، إلى جانب برامجها التي تحفز الشباب على البحوث والتطوير.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة کهرباء ومیاه دبی العمل المناخی شباب الهیئة بالتعاون مع مجلس شباب

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار”: الخميس القادم آخر مدة لتسجيل العقارات بالسجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المدة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار في خمسة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة وهي: حي الهدا، جزء من حي سدرة، جزء من حي الشعلة، جزء من حي الفرسان وحي النخبة، وذلك بنهاية يوم الخميس القادم.

ودعت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وأوضحت الهيئة أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه، وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ أمير قطر بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده

وأكدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” تتولى تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • هيئة الدستور تطالب “خوري” بتصحيح مسار البعثة
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • “كهرباء الشارقة” تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في “الحمرية – شرق”
  • هيئة الآثار تصدر القائمة 17 من سلسلة “آثارنا المنهوبة”
  • “هيئة العقار”: الخميس القادم آخر مدة لتسجيل العقارات بالسجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة