صدى البلد:
2024-06-30@01:31:18 GMT

إجراءات عليك اتخاذها للتخفيف من الدوار عند الوقوف

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

الشعور بالدوار أو الدوخة عند الوقوف فجأة يرجع للعديد من الأسباب،فإذا كنت من ضمن هؤلاء وتعاني من الشعور بالدوار يمكنك اتخاذ بعض الإجرائات للتخفيف من الدوار عند الوقوف والتى تتمثل فيما يلي وفقا لما نشره موقع هيلثي:

10 فوائد صحية لتناول مشروب الشعير على الريق عواصف رملية تضرب القاهرة.. نصائح هامة لمرضى الحساسية إجراءات عليك إتخاذها للتخفيف من الدوار عند الوقوف

الوقاية من التغيرات المفاجئة في وضعية الجسم: قم بالنهوض من وضعية الجلوس أو الاستلقاء ببطء وتدريجياً، وتأكد من أنك متوازن قبل المشي، حاول تفادي القيام بحركات مفاجئة أو سريعة.

تناول وجبات غذائية منتظمة: حافظ على تناول وجبات غذائية منتظمة وصحية، تأكد من أنك تشمل البروتينات والكربوهيدرات الصحية والدهون الجيدة في وجباتك، تجنب الصيام الطويل وتناول وجبات صغيرة ومتكررة إذا كنت تعاني من انخفاض السكر في الدم.

شرب السوائل بكميات كافية: تأكد من شرب الكمية الكافية من الماء خلال اليوم للحفاظ على الترطيب الجيد، الجفاف يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم والدوار.

تجنب المواقف الطويلة الجالسة أو الوقوف: عند القيام بأنشطة تتطلب الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة، حاول تغيير وضعية جسمك بشكل منتظم، وقم بتمارين بسيطة للتحريك وتحفيز الدورة الدموية.

تفادي المناطق المغلقة والحرارة العالية: الحرارة المرتفعة والتعرض للمناطق المغلقة غير مهوّنة يمكن أن تزيد من احتمالية الدوار، حاول البقاء في أماكن جيدة التهوية وتجنب التعرض المفرط للحرارة.

التحكم في التوتر النفسي: الضغط النفسي والتوتر يمكن أن يزيد من الدوار، حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل والتمارين الهادئة للتحكم في التوتر وتهدئة الجسم والعقل.

إذا استمر الدوار عند الوقوف أو كان مزعجًا أو مصاحبًا لأعراض أخرى، فمن الضروري استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتشخيص السبب المحتمل ووصف العلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدورة الدموية الدوار من الدوار

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بالبحيرة

لقي شخص مصرعه وأصيب 14 آخرون بكسور وكدمات متفرقة بمختلف أنحاء الجسم، في حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل بالطريق الزراعي السريع دائرة مركز كفر الدوار، إنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة، وتم نقل الجثة إلي المشرحة ، والمصابين إلي مستشفي كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وأحيلت الواقعة إلى النيابة التي تولت التحقيق .

تلقي اللواء محمود هويدي مدير أمن البحيرة إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة.

وأكدت المعاينة تصادم ميكروباص بسيارة نقل بالطريق الزراعي السريع أمام مدخل قرية البسلقون دائرة مركز كفر الدوار، أسفرت الواقعة عن مصرع ج . ك.59سنة ، وإصابة 14آخرون بكسور وكدمات متفرقة بمختلف أنحاء الجسم .

وتم نقل الجثة إلي المشرحة والمصابين إلي مستشفي كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وأحيلت الواقعة إلي النيابة التي تولت التحقيق .

 

مقالات مشابهة

  • لو عاوز تنقل عفش بخميس مشيط تواصل مع موقع خيول الجنوب
  • مي الكيلة: الضمير الإنساني الحر يقتضي الوقوف ضد جرائم الاحتلال مع النساء الفلسطينيات
  • الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف
  • تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 29 يونيو 2024
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • مع موسم الإجازات.. احذر 7 عادات خاطئة في الفنادق قد تعرضك للغرامة
  • قائد الثورة: اليمن ضرب هيبة امريكا وقطعها البحرية في وضعية مذلة
  • مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بالبحيرة
  • مصرع شخص وإصابة 14 آخرين فى حادث تصادم بزراعى البحيرة