وقّع نحو 500 صحفي وإعلامي أردني ميثاقاً للدفاع عن غزة وفلسطين ومقاومتها في وجه "بروباغندا" الاحتلال الإسرائيلي "المضللة الهادفة لعزل فلسطين عن حاضنتها العربية والإسلامية".

وتأتي هذه الوثيقة "في ظل حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال الصهيوني على أهلنا في قطاع غزة وفلسطين، وجراء انحياز الإعلام الغربي الكامل غير المهني وغير الأخلاقي للرواية الصهيونية وتجاهله لما يُرتكب من مجازر بشعة يندى لها جبين البشرية ،ولأن الزملاء الصحفيين الفلسطينين باتوا في مقدمة بنك أهداف آلة الحرب الصهيونية الغاشمة" وفقاً للموقعين.



وقال الموقّعون: "نعلن عن تجديد عهد الوفاء لشهداء فلسطين ودمائهم الزكية الطاهرة ، ملتزمين برسالتنا الصحفية السامية التي تقف مع الحقيقة مهما عظمت الكلفة، مستعدين لتوظيف كل طاقاتنا وامكاناتنا وخبراتنا وأدواتنا ومنصاتنا لكشف حقيقة ما يرتكب من فظائع وجرائم وانتهاكات بحق المدنيين العزل في غزة و الضفة الغربية".

وأكد الصحفيون على "نذر أنفسهم" في قادمات الأيام لـ"تعرية الذين صمتوا أو انحازوا للباطل ،و أولئك الذين شاركوا في حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال ومرتزقته من شذاذ الآفاق"


‏وأضافوا : "نعاهد الله على أن نذود بالكلمة والصوت والصورة عن أخوتنا وأهلنا الصابرين المرابطين المقاومين في قطاع غزة والضفة الغربية وهذ أضعف الإيمان ، وأن تستمر تغطياتنا المهنية لنتصدى لآلة البروباغندا الإسرائيلية المضللة الهادفة لعزل فلسطين عن حاضنتها العربية والإسلامية .

كم أكدوا استمرارهم في " الاصطفاف المبدئي والأخلاقي مع أشقائنا حتى تحرير الأرض والإنسان في فلسطين ، أيقونة الحق والحرية والنضال والمقاومة"

وضمّت القائمة صحفيين وإعلاميين وكتّاب وأساتذة جامعيين وناشري مواقع وعاملين في قطاع الإعلام من مؤسسات أردنية وعربية ودولية شملت قنوات تلفزيونية وإذاعات وصحف محلية ومواقع إلكترونية إصافة إلى الصحفيين المستقلين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة بروباغندا غزة بروباغندا طوفان الاقصي ميثاق غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل

ينظم مجلس نقابة الصحفيين اجتماعًا طارئًا يوم السبت المقبل، لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك بناء على طلب من بعض أعضاء المجلس.

نقابة الصحفيين

وقال هشام يونس، في تصريحات لمحرري النقابة، إن مجلس النقابة سوف يجتمع يوم السبت المقبل بشكل طارئ لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك بناء على طلب 4 من أعضاء المجلس.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، الذي وضع عددًا من الشروط سيتم بناءً عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • السجونُ الإسرائيلية لا تتسعُ ومسلسلُ التعذيب لا ينقطعُ
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل