الاقتصاد نيوز-بغداد

كشفت وزارة الصحة عن وجود 241 مستشفى ضمن بغداد والمحافظات بسعة سريرية تصل إلى 11 ألفاً، بانتظار الإحالة والإنجاز، فيما وصل عدد الأسرة المضافة خلال العام الحالي إلى 1650.
وقال الوزير الدكتور صالح الحسناوي، إنَّ وزارته لديها أولويات بالنظام الصحي يأتي في مقدمتها إكمال مشاريع متلكئة وعددها 82 توزعت بين مستشفيات ومراكز تخصصية وردهات، كاشفاً عن بلوغ عدد الأسرة المضافة أو المفتتحة ضمن مستشفيات البلاد خلال العام الحالي 1650 سريراً، مؤكداً وجود 241 مستشفى ببغداد والمحافظات، بسعة 11 ألف سرير، لازالت قيد الإنجاز والإحالة.


وبين أن الأعمال الجارية ضمن مشاريع وزارته، تتضمن اعادة تأهيل وافتتاح مستشفيات جديدة ومؤسسات ومراكز صحية يبلغ عددها 53 بسعة أربعة آلاف سرير، وإعادة تأهيل 38 مستشفى في بغداد والمحافظات، مع تأهيل 95 مركزاً للرعاية الصحية الأولية، اضافة إلى افتتاح  55 مركزاً جديداً ضمن بغداد والمحافظات، إلى جانب افتتاح ثمانية بيوت صحية ضمن المحافظات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بغداد والمحافظات

إقرأ أيضاً:

هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن قرب افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بنهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة تقدم الأعمال الإنشائية والتأكد من جاهزية المستشفيات للتشغيل. تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة “بداية” التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

أكد المحافظ خلال جولته أن تطوير مستشفيات “حميات وصدر ملوي” يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للنهوض بالمنظومة الصحية وإعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق الطبية. وأعرب عن سعادته بقرب انتهاء أعمال التطوير، التي ستضيف المزيد من الإمكانات والخدمات الصحية الجديدة لخدمة أهالي مركز ملوي.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مستشفى الحميات بملوي تم تطويرها بشكل شامل، وجاري استكمال التجهيزات لافتتاحها نهاية الشهر. المستشفى ستقدم خدمات في تخصصات الباطنة والحميات، وتضم وحدة غسيل كلوي مجهزة بـ 42 جهازًا، لتستوعب بين 250 و300 مريض، مما يخفف من معاناة المرضى الذين يحتاجون إلى التنقل لتلقي العلاج.

كما تفقد المحافظ مستشفى الصدر بملوي، حيث استمع لشرح تفصيلي عن خدمات المستشفى التي ستضم 30 سريرًا داخليًا قابلة للزيادة إلى 45 سريرًا، بالإضافة إلى 14 سرير عناية مركزة و4 عيادات خارجية. المستشفى يتم تجهيزها بوحدة مناظير صدر وشعب هوائية، ما سيقلل من حاجة المرضى إلى الانتقال إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج.

وجه المحافظ خلال جولته قيادات مديرية الصحة بتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية بالمستشفيات والحفاظ عليها، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

رافق المحافظ في جولته الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، وتاج أبو سداح، رئيس مركز ملوي، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • الحج والعمرة تمدد فترة المراجعة للمقبولين في بغداد والمحافظات
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • مستشفيات ومراكز لتطعيم السعار بالمجان.. اتبع هذه الإرشادات