توعد السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام بوضع مسودة عقوبات "جهنمية" ضد بكين، في حال أقدمت على محاولة استعادة السيطرة على تايوان.

وعلق غراهام على مقال نشرته شبكة "إن بي سي نيوز" جاء فيه أن الرئيس الصيني شي جين بينغ أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال قمة أبيك في نوفمبر، بأن الصين ملتزمة بإعادة التوحيد السلمي مع تايوان.

إقرأ المزيد وسائل إعلام أمريكية: شي جين بينغ أعرب لبايدن عن نية بكين توحيد تايوان سلميا

وقال السيناتور في تعليقه: "سأعمل مع أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين للقيام بأمرين بسرعة. أولا، توفير حماية إضافية قوية لتايوان وثانيا، صياغة عقوبات جهنمية لفرضها على الصين". 

ودعت الصين الولايات المتحدة مرارا وتكرارا إلى احترام مبدأ "صين واحدة"، والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى تايوان ودعم إعادة التوحيد السلمي للجزيرة مع البر الرئيسي.

وتؤكد بكين أن قضية تايوان تظل القضية الأكثر أهمية وحساسية في العلاقات الصينية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون شي جين بينغ مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين

واصلت التشيكية كارولينا موكوفا مغامرتها في بطولة بكين للتنس للسيدات، بعدما تأهلت للدور قبل النهائي في البطولة المقامة حالياً بالعاصمة الصينية.

وفازت موكوفا على البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الأولى للبطولة، بنتيجة 7 / 6 (7 / 4)، 2 / 6 و6 / 4، اليوم الجمعة، بدور الثمانية للمسابقة، في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و46 دقيقة.
وتمكنت موكوفا من قلب تأخرها 2 / 4 في المجموعة الثالثة (الحاسمة)، بعدما فازت بأربعة أشواط متتالية، لتنهي سلسلة انتصارات سابالينكا، التي استمرت لمدة 15 مباراة متتالية.
ولم تخسر سابالينكا، الفائزة ببطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة هذا العام، ضمن مسابقات (غراند سلام) الأربع الكبرى، أي لقاء منذ هزيمتها أمام الأمريكية أماندا أنيسيموفا في دور الثمانية ببطولة تورنتو مطلع أغسطس (آب) الماضي.
ورغم ذلك، فإن هذا هو الفوز الثالث على التوالي لموكوفا على سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، بعدما سبق أن تغلبت عليها بالدور قبل النهائي لبطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، وسينسيناتي العام الماضي.
ويأتي الفوز الوحيد لسابالينكا على موكوفا في الدور قبل النهائي لبطولة تشوهاي عام 2019، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

مقالات مشابهة

  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!
  • الرئيس الإيراني يهدد برد أقسى في حال هاجم الاحتلال بلاده
  • الرئيس الإيراني يهدد بردّ قاسٍ على “إسرائيل” في حال التصعيد المتوقع
  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟