قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك إنخفاض في قيم درجات الحرارة، و ذلك بسبب التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مؤكدة أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية.

الأرصاد:أجواء شتوية

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يامصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن الأجواء ستصبح شتوية، لافتة إلى أن الأجواء ستكون لطيفة في القاهرة الكبرى و السواحل الشمالية خلال فترات النهار.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الصغرى تسجل ليلاً 12_13 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ، و بعض المناطق من محافظات الصعيد تصل لـ8 درجات، و بالتالي ستسود أجواء بارده في معظم محافظات الجمهورية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك كتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية،ستؤدي إلى نشاط للرياح تتراوح سرعتها من 30_40 كيلو متر، مما سيؤدي إلى إثارة الرياح و الأتربةعلى المناطق المكشوفة.


وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة اليوم على بعض الأماكن من جنوب سلاسل البحر الأحمر ، و بعض المناطق من أقصى غرب البلاد.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن التقلبات الجوية و نشاط الرياح المصير للرمال و الأتربة مستمر حتى الغد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة منخفض جوى القاهرة الكبرى امطار عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة