عربي21:
2024-07-07@05:46:36 GMT

بماذا ردّت حماس على تهديد الاحتلال باغتيال هنية ومشعل؟

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

بماذا ردّت حماس على تهديد الاحتلال باغتيال هنية ومشعل؟

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق رداً على تصريح وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي وتهديده باغتيال هنية ومشعل، حيث اعتبره "إفلاس رسمي للاحتلال يعكس حالة إرتباك"

وعقّب الرشق على التصريح بالقول أنه: " وقاحة تمثل إعلان إفلاس رسمي وحالة تخبط وارتباك في سلوك الاحتلال بسبب  فشلهم أمام كتائب القسام وعدم قدرتهم على تحقيق أي من الأهداف التي رفعوها".



وأضاف عضو المكتب السياسي لحماس في تصريحات إعلامية : "بعيداً عن سخافة المضامين السياسية الوقحة التي يمثلها تهديد وزير خارجية العدو باغتيال هنية ومشعل، والتي تعكس إفلاسهم الرسمي وعجزهم عن مواجهة القسام في الميدان، فإنها دليل على جهلهم التام بحماس".


وأردف:  "نحن نفهم عدونا وهو لا يفهمنا، ولا يعرف أن كل قيادة حماس هم مشاريع شهادة، يسعون إليها سعياً إيمانياً نابعاً من اليقين بنعيم الله والجنة بعد الشهادة، هذه قيمة إسلامية لن تتمكن عقولهم من فهمها "

وكان وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، قد قال مساء أمس الأربعاء، إن السلطات في "اسرائيل" ستعمل على اغتيال هنية ومشعل "ولن يموتا موتاً طبيعياً".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس هنية شهادة حماس مشعل هنية شهادة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هنیة ومشعل

إقرأ أيضاً:

حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة

سرايا - بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجمعة، مع الأمين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت حماس، في بيان، "استقبل هنية وفدا من قيادة الجبهة الديمقراطية بقيادة أمينها العام فهد سليمان، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية".

وأوضحت أن الطرفين بحثا "تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد".

وناقش الطرفان، وفقًا للبيان، "الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية".

وأشار البيان إلى تأكيد الطرفين على "تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي".

والأربعاء، قالت حماس، إن هنية، أجرى اتصالات مع مصر وقطر حول الأفكار التي تتداولها الحركة معهم بهدف التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استأنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وعليه، أفادت هيئة البث العبرية (رسمية)، صباح الجمعة، بتوجه رئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة لعقد اجتماعات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.


مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ