أبوظبي/ وام
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، وبالتنسيق مع القطاع الخاص، مشروعها التجريبي الذي استهدف تركيب إنارة تجميلية تعمل بالطاقة الشمسية في ممشى الكاسر على كورنيش أبوظبي.
تأتي هذه الخطوة ضمن التزامات البلدية وسعيها لتطبيق معايير الاستدامة، وترشيد استهلاك الطاقة، والاعتماد على البدائل الطبيعية في الإنارة وأعمال تزيين المرافق العامة.


ويعكس المشروع تأكيد البلدية على أهمية تبني تطبيقات مبتكرة جديدة تعزز من مبادئ الاستدامة في مكونات البنية التحتية لمدينة أبوظبي، وتعمل على التحسين من المظهر العام، بما يكرس جهود مدينة أبوظبي كواحدة من العواصم الأكثر جاذبية وجودة للحياة في العالم.
واعتمدت البلدية في تركيب هذه الإضاءات التجميلية التي تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل على تصاميم مستوحاة من الزهور الاصطناعية والنباتات التي تشكل لوحات جمالية وبديعة المناظر، مشيرة إلى أنه ستتم مراقبة وتقييم أدائها للتحقق من مدى نجاح هذه التجربة وفاعليتها وأثرها البيئي والاقتصادي والاجتماعي، ومساهمتها في ترشيد الطاقة وتحقيق قيم الاستدامة، والذي سيؤدي إلى تعميم هذه التجربة وتطبيقها في العديد من المناطق والميادين والشوارع والمرافق العامة، والحدائق والمنتزهات الترفيهية، وغيرها من المعالم التي تحقق التميز المطلوب للمدينة.
وأضافت البلدية أن الرؤية المستقبلية لتطبيق المشروع التجريبي تحرص على تنويع التشكيلات الهندسية التجميلية المضاءة بالطاقة الشمسية، بالشكل الذي يوفر تنوعاً جمالياً وتناسقاً إبداعياً يعزّز من رونق المدينة، ومشاهدها، ولوحاتها الجمالية التي تسر الناظرين، وتُساهم في إسعاد أفراد المجتمع، والارتقاء بجودة حياتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي بلدية أبوظبي الطاقة الشمسية بالطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية

بدأت بلدية محافظة النعيرية، أعمال تنفيذ ممشى رياضي وصحي، بحي الخليج بطول 750 متراً طولياً، بمساحة إجمالية 14 ألف متر مربع، إضافة إلى إنشاء مسطحات خضراء وممشى نموذجي بالمدخل الشرقي للمحافظة بمساحة إجمالية 23 ألف متر مربع، وذلك لتعزيز معايير جودة الحياة في محافظة النعيرية، والتي تستهدف من ضمن محاورها توفير أرقى مستويات الحياة والبيئة السكنية والمرافق الترفيهية التي تحقّق تطلعات المجتمع وتلبي احتياجاتهم.
من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محمد المطيري، أن البلدية بدأت في تنفيذ ممشى رياضي وصحي بحي الخليج ومسطحات خضراء، وممشى نموذجي بالمدخل الشرقي للمحافظة تتضمن مسارات رياضية ومسطحات خضراء وأشجار وإنارة تجميلية وجلسات متنوعة.
أخبار متعلقة تحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغأمطار غزيرة على منطقتيّ عسير ومكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاريع مصممة للتشجيع على ممارسة الرياضة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جهود أنسنة المدنوأشار إلى إن تنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن جهود البلدية في تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن، منوها إلى إن هذه المشاريع صُممت للتشجيع على ممارسة الرياضة وتوفير عناصر الأمن والسلامة بعيداً عن مخاطر السيارات، إضافة إلى أنه تم الأخذ في الاعتبار للتصميم الهندسي مراعاة الأشخاص ذوي الإعاقة في المسارات الداخلية وفي أماكن انتظار السيارات.
ولفت إلى حرص البلدية على إقامة عدد من المماشي الرياضية والصحية لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده المحافظة، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانتها كمحافظة متكاملة الخدمات في إطار إستراتيجية أمانة المنطقة الشرقية لتطوير المرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والزوار، ولضمان مستوى حياة أفضل وبيئة مستدامة للسكان.

مقالات مشابهة

  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو بأسوان يعمل بالطاقة الشمسية اتساقا مع خطة الدولة
  • أريانا غراندي تعترف بالجراحات التجميلية التي خضعت لها
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • هاتف ذكي يشحن نفسه بالطاقة الشمسية .. ابتكار جديد لخلايا شفافة فوق الشاشة
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية