أكد مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن المتحور الجديد لم يظهر في مصر حتى الآن، ولم تسجل أي حالات إصابة به، موضحا أنه من أحد السلالات الفرعية لمتحور أوميكرون، ويتميز بمعدل انتشار سريع مقارنة بالمتحورات الأخرى.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن منظمة الصحة العالمية وصفت المتحور الجديد بأنه مثير للاهتمام بسبب سرعته في الانتشار، لكنه لا يسبب أعراضًا خطيرة، إذ تشبه أعراض الإصابة به نزلات البرد، وتحتاج إلى راحة في المنزل لمدة 5 أيام على الأقل.

رسالة تحذيرية

وأشار المصدر إلى أن علاج متحور كورونا الجديد لا يختلف عن العلاجات الخاصة بفيروس كورونا والمتحورات التي ظهرت، وعلى المواطنين قبل الحصول على البروتوكول العلاجي في حال الإصابة بأحد متحورات كورونا ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص والمشرف على الحالة.

وحذر من الحصول على البروتوكولات العلاجية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يؤدي الحصول عليها بشكل عشوائي إلى مضاعفات صحية على أجهزة الجسم.

طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

وأضاف المصدر أنه جرى إلغاء حالة الطوارئ الخاصة بـ فيروس كورونا ومتحوراته، مشيرا إلى أنه مثل الفيروسات التنفسية التي لا تستدعي الخوف أو القلق، ولكنها تحتاج إلى توخي الحذر واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، مثل  ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والحصول على اللقاحات، كونها السلاح الفعال ضد الأمراض المعدية وغير المعدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد علاج متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد وزارة الصحة كورونا الجديد أعراض متحور كورونا الجديد

إقرأ أيضاً:

6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة

ناقوس خطر جديد يهدد العالم، حذرت منه منظمة الصحة العالمية بعد انتشار سلالة جديدة تحت اسم «kp.2» والتي تعد أحد فروع «jn.1» من متحورات كورونا الذي انتشر مؤخرًا وبث حالة من القلق، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض بعض المعلومات عن هذه السلالة الجديدة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية في التقرير التالي..

6 معلومات عن سلالة KP.2 بعد انتشارها في أمريكا

أشارت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أنه في الآونة الأخيرة ظهرت سلالة جديدة من متحورات «كورونا»، والذي نتج عنها العديد من من المتحورات، منها KP.1.1، KP.2، وKP.3، والتي كانت المسئولة عن ظهور 40% من حالات الإصابة بكوفيد 19 في المملكة المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

وتعمل سلالة KP.2 بدورها في زيادة كبيرة في عدد الحالات خاصة في فصل الربيع، بينما سلالة KP.3 تسهم في زيادة الإصابات مع بداية فصل الصيف، الأمر الذي يدفع إلى مراقبة كافة البيانات المتعلقة بالمتحورات، لتجنب انتشارها عالميًا لتفادي مدى خطورتها، إلى جانب استمرار فعالية اللقاحات التي تعمل على الوقاية من الإصابة بهذه المتحورات على المدى البعيد.

إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا، كشفت وفقًا لموقع «newsmedical life sciences»، بعض المعلومات الواردة عن سلالة KP.2 ويمكن تناولها فيما يلي:

متغير KP.2 وهو سليل سلالة JN.1. KP.2 أعلى انتشارً بمعدل 1.22 مرة من JN.1 . انتشار KP.2 سريعًا وقد وصل تردده إلى 20% في المملكة المتحدة اعتبارًا من أوائل أبريل 2024. يشير انتشار هذه السلالة إلى احتمالية أن تصبح هذه هي السلالة السائدة على مستوى العالم. تحتوي على 30 طفرة جديدة. من المحتمل أن تزداد فرص الإصابة لدى الفئات العمرية الأكبر من 19 عامًا.

مقالات مشابهة

  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • صنعاء توجه مذكرة رسمية تحذيرية للرياض.. وهذا ما ورد فيها
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • كوكوس توجه رسالة للتلاميذ: الرسوب في امتحانات الـباك هو نجاح من نوع آخر
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • رابط سريع لحجز كشف كارت الخدمات المتكاملة 2024-2025 من وزارة الصحة