بعث زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون رسالة تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب فوزه بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وجاء في نص الرسالة بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: أتقدم إليكم بالتهنئة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية.

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي: أعرب عن اقتناعي بأن علاقات الصداقة والتعاون التقليدية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ومصر سوف تستمر في التوسع والتطور في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

اقرأ أيضاًرئيس الحكومة اللبنانية يهنئ الرئيس السيسي على فوزه بفترة رئاسية جديدة

ميقاتي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة

أردوغان يهنئ الرئيس السيسي على إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسية كوريا الشمالية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية مصر یهنئ الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية

سول "رويترز": قال عضو في البرلمان الكوري الجنوبي اليوم نقلا عن جهاز المخابرات في بلاده إن كوريا الشمالية لديها ما يكفي من البلوتونيوم واليورانيوم لإنتاج عشرات الأسلحة النووية على الأقل.

وقال لي سيونج كويون عضو اللجنة البرلمانية للمخابرات إن الجهاز يرى أيضا أنه من المحتمل أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية سابعة بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر.

وخلص تقرير لاتحاد العلماء الأمريكيين في يوليو إلى أن بيونجيانج ربما أنتجت ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع ما يصل إلى 90 رأسا نووية، لكنها ربما نجحت في تجميع ما يقرب من 50 فقط.

وقال النائب الكوري الجنوبي إن من النادر أن تنشر وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية تقارير عن زيارة للزعيم كيم جونج أون لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، مما يشير إلى أن التقرير الذي نشر في وقت سابق من هذا الشهر كان يهدف على الأرجح إلى إرسال رسالة إلى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وتقول بيونجيانج إن ترسانتها من الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية التي تحملها ضرورية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • بمناسبة إنتخاب الرئيس تبون لعهدة جديدة .. الرئيس المالاوي يهنئ
  • ملك هولندا يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة 
  • مملكة هولندا يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة 
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • الفوز الحلال أهو.. مدحت صالح يهنئ الزمالك على فوزه على النادي الأهلي
  • سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • كوريا الشمالية تمتلك القدرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية وتحذيرات من تجربة جديدة