الوطن:
2024-07-02@12:27:26 GMT

بنك ناصر: «مستورة» تعمل على تمكين 25 ألف مستفيد

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

بنك ناصر: «مستورة» تعمل على تمكين 25 ألف مستفيد

قال الدكتور أحمد عطية، رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، إنّ بنك ناصر الاجتماعي أُنشئ عام 1971، وجرى افتتاح أول فرع له عام 1972، وبدأت برأس مال 1.2 مليون جنيه، وتصل الآن إلى 6 مليارات جنيه، ويعمل على توسيع التكافل الاجتماعي للمواطنين وتحقيق الرعاية اللازمة للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل.

تمكين 25 ألف مواطن 

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «8 الصبح» المذاع عبر شاشة «dmc»، أنّ «مستورة» من المبادرات الشيقة التي تهدف إلى بعد اجتماعي تنموي، وتعمل بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر لتمكين المرأة اقتصاديًا ورفع الأعباء عن الأسرة، وبدأ العمل بها منذ 3 سنوات ووصل حتى الآن إلى 25 ألف مستفيد.

وتابع رئيس قطاع التكافل في بنك ناصر الاجتماعي، أنّ التمويل يصل حتى 50 ألف جنيه، ويتم سداده على فترة 24 شهرا دون فوائد، ويتم التقدم وتوضيح المشروع المراد تنفيذه أو المهنه المراد العمل عليها، وحال كان المشروع قائما أو جديدا يتم الإشراف عليه من خلال البنك ومراجعة البيانات الخاصة به، ويتم شراء المستلزمات اللازمة للإنتاج ومتابعة المشروع منذ بدءه والتأكيد على الاستفاده وتمكين صاحب المشروع.

وأوضح عطية: «دائما ننظر لجهة الاستدامة، وجعل صاحب المشروع فرد منتج وناجح، ويوجد تدريب قبل التجربة ورؤية جودة المشروع وقدرته على النجاح وتحقيق المعدلات المطلوبة منه ونسبة نجاحه وتحقيق الربح لصاحبه لضمان جودة الاستفادة منه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج 8 الصبح تمكين المرأة مشروع

إقرأ أيضاً:

هشام طلعت مصطفى: ساوث ميد حقق مبيعات بـ60 مليار جنيه خلال 12 ساعة

كتب- أحمد السعداوي:

قال هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى، إن مشروع ساوث ميد تم فتح باب الحجز له من الخامسة مساء أمس الإثنين، وحتى الخامسة فجرًا، وفي خلال 12 ساعة حقق المشروع مبيعات بـ60 مليار جنيه، وهو رقم لم يحدث من قبل.

وأضاف رجل الأعمال أن المشروع سيدر للحكومة عوائد من خلال الضرائب أو حصة الحكومة، بنحو تريليون جنيه؛ أي ما يعادل 21 مليار دولار، ويوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة.

ونوه رجل الأعمال بأن المشروع يتم تطويره على مساحة 23 مليون متر مربع؛ باستثمارات تريليون جنيه، أي ما يعادل 21 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص.

وتحدَّث طلعت مصطفى عن عوائد المشروع بأنه من المتوقع أن يجذب عوائد دولارية ضخمة من خلال تصدير العقارات وزيادة تدفقات أعداد السياح لمصر؛ حيث لأول مرة، ستُدار بعض الوحدات في هذا المشروع من خلال شركات عالمية.

وتابع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى، بأنه ستكون هناك زيادة في أعداد السياح الوافدين، ستكون من الشرائح الأعلى إنفاقًا، ويستغرق زمن الوصول من أوروبا إلى العلمين 3 ساعات، وتبلغ قيمة المبيعات المتوقعة 1.6 تريليون جنيه، أي ما يقرب من 35 مليار دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • هشام طلعت مصطفى: ساوث ميد حقق مبيعات بـ60 مليار جنيه خلال 12 ساعة
  • قرار غلق المحلات.. الموعد الحقيقي للتنفيذ والغرامة والأماكن المستثناه
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • صحف عالمية: نتنياهو يخوض 3 حروب استنزاف وتحقيق بشأن الرصيف العائم