تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بمصر بعيد الميلاد المجيد، يوم الاثنين المقبل، بعد فترة صوم استمرت لمدة 15 يوم بدأ من 10 ديسمبر الجاري وحتى ليلة العيد يوم 24 ديسمبر. 

احتفال الكاثوليك بقداس عيد الميلاد الأحد المقبل 

ويترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، قداس عيد الميلاد المجيد 2024 بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، مساء يوم الأحد 24 ديسمبر الجاري وسط حضور عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

 

وكانت الكنيسة الكاثوليكية قد بدأت صوم الميلاد يوم 10 ديسمبر استعدادا لاستقبال ميلاد المسيح وسط تنظيم عدد من الأنشطة والقداسات، كما تخللت فترة الصوم تلك استقبال الأنبا إبراهيم إسحق عدد من المهئنين بعيد الميلاد، إذ استقبل خدمة الشباب بالإيبارشية البطريركية، شمامسة الإيبارشية البطريركية، وفد مكتب التعليم المسيحي.

إلغاء احتفالات الميلاد في الجليل

وفي سياق متصل، قررت الكنيسة الكاثوليكية للروم الملكيين في الجليل أن تقتصر احتفالات عيد الميلاد المجيد على المراسم الدينية وعدم وجود احتفالات في الساحات. 

جاء قرار المطران تضامنًا مع الأهل في غزة وما يحدث من إبادة جماعية للأهل في القطاع والضفة الغربية.

وحسب البيان، فإنَّ الاحتفالات الدينية داخل الكنائس ستقتصر على القداديس وصلوات الغروب والفعاليات الروحية والرعوية الدينية وأمسيات الترانيم الدينية.

كما طلب المطران متّي من الرعية بالامتناع عن المسيرات العامة للاحتفال بعيد الميلاد وأسواق وأكشاك الميلاد واي فعاليات اجتماعية صاخبة على نطاق الكنيسة من مسارح وموسيقى صاخبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد المجيد 2024 عيد الميلاد المجيد الكنيسة الكاثوليكية الکنیسة الکاثولیکیة المیلاد المجید بعید المیلاد

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات

شارك الأنبا مكسيموس الأسقف العام لكنائس قطاع مدينة السلام والحرفيين، في الاحتفالية التي أقامتها الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، في مجمع الإعلام بمدينة السلام.

مشاركة الكنيسة في احتفالية 30 يوينو 

شمل الحفل الذي نظمته الإدارة العامة لإعلام القاهرة، فيلمًا تسجيليًّا لتلاحم الشعب المصري قبل وأثناء وبعد الثورة. كما شهدت الاحتفالية عددا من القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية بمحافظة القاهرة. وتسلّم الأنبا مكسيموس درع  الهيئة من الدكتور ضياء رشوان.

ونظّمت إيبارشية 6 أكتوبر وأوسيم المؤتمر السنوي الثاني للآباء كهنة الإيبارشية، في بيت القديسين مكسيموس ودوماديوس بالريف الأوربي التابع للإيبارشية، أمس وأمس الأول، بحضور نيافة الأنبا دوماديوس أسقف الإيبارشية.

وصلى القداس الإلهي، ضمن المؤتمر، وخلاله دشّن مذبح الكنيسة الرئيسي باسم القديسين مكسيموس ودماديوس، كما دشن أيضًا عددًا من الأواني لخدمة المذبح بالكنيسة ذاتها.

كتاب «تجسد الكلمة»

كما تضمن المؤتمر دراسة كتاب «تجسد الكلمة» للقديس البابا أثناسيوس الرسولي بالكامل، من خلال 4 محاضرات، ألقاها أصحاب النيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا فيلوباتير أسقف أبو قرقاص

مقالات مشابهة

  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • الوداد البيضاوي يسعى إلى الخروج من نفق أزمة الرئاسة في جمع عام مثير للجدل
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • أكثر من نصف مليون شخص يتركون الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا مع انتشار فضيحة الاعتداءات الجنسية
  • كنيسة مارمرقس تحتفل بذكرى السيامة الكهنوتية للقس مكاريوس عدلي
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • فعاليات صوم الرسل بكنيسة القديسين.. تفاصيل