الشارقة - الخليج
تمكنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة من تحديث بيانات المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، حيث تم تحديث بيانات 14638 مستفيداً خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر للعام الجاري، ويُظهر هذا التحديث التزام الدائرة بتوفير الحياة الكريمة للأسر المستفيدة وتسهيل إجراءات الاستفادة من الخدمات الاجتماعية.


وتعمل الدائرة باستمرار على تحديث بيانات المستفيدين، باستخدام وسائل متعددة مثل التحديث عن بُعد والتحديث الميداني والتحديث الهاتفي، إضافة إلى عدد من الآليات التي تسهل إجراءات الاستفادة من المساعدة الاجتماعية، والتي تتمثل في وجود عدد من الأخصائيين الاجتماعيين من ذوي الكفاءة، كـ «مدير الحالة» يعملون على تحديث بيانات المستفيدين.
وقالت علياء الزعابي، مدير إدارة المساعدات الاجتماعية، دأبت الدائرة على تحديث بيانات المستفيدين، بهدف الوقوف على أوضاعهم ومعرفة أي تغييرات طرأت على حياتهم، حيث يقوم الاختصاصي الاجتماعي بالتوجه مباشرة إلى منزل المستفيد أو تحديد موعد للتواصل المرئي، وتدوين كافة التغييرات التي طرأت خلال عام، إضافة إلى التحديث الإلكتروني من خلال الربط بين الدائرة مع الجهات الحكومية المعنية، يراعى فيها تيسير وتسهيل السبل والإجراءات المتبعة إلكترونياً وفق أنظمة العمل المتبعة.
وأشارت علياء الزعابي، إلى أهمية تحديث البيانات في فهم احتياجات الأسر المستفيدة وتحديد الأولويات والخطط بناء على أسس سليمة، مؤكدة أن الدائرة تمتلك أنظمة تقنية عالية الجودة متمثلة في أجهزة لوحية قارئة للهوية الإماراتية، والبصمة الرقمية، ما يمكن الأخصائي الاجتماعي من تسجيل وتحديث البيانات بكل يسر ودقة، فضلاً عن أنه يتميز بخاصية حفظ الخريطة الرقمية الدقيقة للمنزل، ما يتيح لفريق العمل أو الأخصائي الاجتماعي سهولة الوصول إلى منزل المستفيد.
وأوضحت علياء الزعابي أن تحديث البيانات يسهم في معرفة الاحتياجات الفعلية للأسر المستفيدة، كما يسهم التحديث في تحديد الفئات المستحقة. لمختلف برامج الدائرة التمكينية.
وشددت علياء الزعابي على أن عملية تحديث البيانات لها دور كبير في دعم الأفراد المستفيدين وضمان توجيه المساعدات بكفاءة وفاعلية، ما يعزز العيش الكريم ويسهم في تحسين جودة حياتهم.
وتسعى إدارة المساعدات الاجتماعية، إلى دعم المستفيدين من خلال سلسلة من المبادرات، في دعم مختلف الفئات مثل المتقاعدين، وذوي الإعاقة، والأسر المتعففة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الضمان الاجتماعي الشارقة تحدیث بیانات المستفیدین تحدیث البیانات

إقرأ أيضاً:

“صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين

نظم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، برنامجًا تثقيفيًا في الادخار لأطفال المستفيدين بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية وتعليم الأطفال مفاهيم الادخار والاستثمار من خلال أنشطة تفاعلية وترفيهية تُحفز على تبني سلوكيات إيجابية، تسهم في بناء جيل واع اقتصاديًا منذ الصغر، وذلك بالتعاون مع مركز تعارفوا للإرشاد الأسري.

واستهدف البرنامج الأطفال من الأسر المستفيدة من عمر 5 إلى 12 سنة، حيث قدمت الخبيرة في شؤون الطفولة أمل النايل وفريق من المتطوعات، فقرات البرنامج من الفعاليات الترفيهية والتعليمية التي تسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الأطفال وتعليمهم المهارات الاقتصادية الأساسية مثل الادخار وأساسيات الاستثمار بأسلوب مبسط وممتع.

اقرأ أيضاًالمجتمعجمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد

كما تضمن البرنامج أنشطة مسرحية تفاعلية وفقرات فكاهية، مما جعله جذابًا ومحببًا للأطفال.

ويعد هذا البرنامج جزءًا من مبادرات الصندوق المستمرة في دعم وتنمية أطفال أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، وتوفير بيئة تعليمية وترفيهية تُمكنهم من مواجهة التحديات الاقتصادية المستقبلية بكفاءة وثقة.

مقالات مشابهة

  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • حقيقة تأجيل الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 1445
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!