عقدت مديرية الأوقاف بمحافظة شمال سيناء 6  ندوات تثقيفية بالمساجد الكبرى تحت عنوان "جريمة الاعتداء على أعيان الوقف" ،في إطار جهود وزارة الأوقاف الدعوية والعلمية، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

 

وقد تحدث  فضيلة الشيخ محمود مرزوق مدير المديرية،  فى الندوة التى أقيمت بمسجد النصر بالعريش، فى ضيافة الشيخ محمد عزام إمام وخطيب المسجد، حول موضوع "جريمة الاعتداء على أعيان الوقف" .

ى العناصر التالية:

وتضمنت عناصر الندوة عدة نقاط منها:

تعريف الوقف، و فضائله، وفوائده.، ومنهج التربية النبوية في الحث على الوقف.، تسابق الصحابة على الوقف.، مجالات الوقف.، جريمة الاعتداء على أعيان الوقف،دعوةٌ للإيقاف ولو مشاركة.

 

المجتمع المسلم :

و أكد أنّ الوقف دعامة من دعامات الارتقاء بالمجتمع المسلم، ودفع عجلة التنمية؛ لأن في الوقف توفيراً لدعم المشروعات الإنمائية، والأبحاث العلمية، ولا ينحصر الوقف فقط في بناء المساجد وعلى الفقراء والمساكين، بل يتعداها ليعم أبواباً كثيرة من أبواب البر والإحسان.

 

شباب ورياضة شمال سيناء تتابع رفع كفاءة ملاعب المحافظة| تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المساجد الأوقاف جريمة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قراراتها بشأن واقعة الاعتداء على الحكم المصري محمد معروف، في مواجهة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي بالكونفيدرالية.

وكان حسام العباني مهاجم أبو سليم الليبي اعتدى على الحكم المصري محمد معروف عقب نهاية مباراة فريقه أمام نهضة بركان في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية في النسخة الأخيرة.

وقرر لجنة الانضباط معاقبة اللاعب حسام العباني بالإيقاف لمدة ٨ مباريات، بالإضافة إلى تغريمه ١٥ ألف دولار على خلفية اعتدائه على محمد معروف.

كما اتخذ اللجنة قرارها بإيقاف مصدق العمامي، لاعب أبو سليم، ٤ مباريات لتوجيه السباب للحكم محمد معروف.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة عمر العرجون لاعب نهضة بركان بالإيقاف، ٤ مباريات للاعتراض ودفع الحكم محمد معروف.

«كاف» يصدم الزمالك بعقوبة جديدة

من جانبه، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، عن توقيع عقوبة مالية على نادي الزمالك، بالإضافة لمنع حضور جماهيره 4 مباريات في البطولات القارية.

ووقع "كاف" غرامة مالية على نادي الزمالك تبلغ 200 ألف دولار، ومنع حضور جماهيره في مبارياته الاإفريقية لمدة 4 مباريات"اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ"، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

وكانت مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، قد شهدت العديد من الأزمات التنظيمية أثناء عملية تسليم الميداليات وكأس البطولة.

وتوج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه في النهائي على فريق نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب، وهزيمته ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • جلسة بعنوان «العين في.. ذاكرة الصحفيين»
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • وزير الأوقاف.. يتلقى تهنئة من وزراء الأوقاف ومفتين وعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • "الأزهري" يتلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين في العالم العربي والإسلامي
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء