أعلن اتحاد الإمارات للبولو رسمياً موعد استضافة الإمارات بطولة كأس العالم للبولو 2026، التي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 20 ديسمبر 2026، على ملاعب 4 أندية هي غنتوت والحبتور وديزرت بالم ودبي.
ويشارك في البطولة، التي تقام للمرة الأولى خارج أمريكا وأوروبا، بهانديكاب (10) جول، 8 منتخبات من حول العالم بما فيها منتخب الإمارات.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأربعاء، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، وذلك بمقر اتحاد البولو المؤقت بمجموعة الحبتور في دبي، بحضور محمد الحبتور، رئيس اتحاد الإمارات للبولو، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد الكعبي، ممثل الهيئة العامة للرياضة، وسعيد بن دري، نائب رئيس اتحاد البولو، ومحمد الحريز، الامين العام للاتحاد، وكل من البرازيلي رينيه برنارد بيل، والأرجنتيني أدريان سيمونيتي، من شركة (LM) بولو “لامارتين”.
وأكد محمد الحبتور أن فوز ملف الإمارات باستضافة كأس العالم للبولو 2026 جاء نتيجة تعاون ودعم العديد من الجهات وعلى رأسها الهيئة العامة للرياضة ومجلسي دبي وأبوظبي الرياضيين، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وجميع أندية الدولة، وهو ما كان له كبير الأثر في فوز الملف في تصويت أعضاء الاتحاد الدولي خلال اجتماعهم في الأرجنتين الشهر الماضي.
وأوضح أن اتحاد البولو أعد خطة طموحة لمشاركة منتخب الإمارات في هذا “المونديال” من خلال إعداد وتجهيز اللاعبين المواطنين لتمثيل المنتخب في هذا المحفل، مع وضع برنامج احتكاك ومشاركات خارجية في كل من الأرجنتين وبريطانيا وإسبانيا على مدار السنوات الثلاث المقبلة، لرفع كفاءة اللاعبين وزيادة تصنيفهم.
من جانبه أكد سعيد بن دري، رئيس ملف الاستضافة، أن فوز الإمارات باستضافة كأس العالم للبولو، جسد مكانة الدولة وعلاقاتها الخارجية الوطيدة بمختلف دول العالم، موجهاً الشكر إلى سفارة الدولة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وإلى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، على دعمهما وتسهيلهما مهمة الوفد خلال تواجده هناك.
وأوضح بن دري أن كأس العالم للبولو، سيقام لأول مرة خارج قارتي أمريكا وأوروبا؛ حيث ستكون “الإمارات 2026” المحطة الأولى له في الشرق الأوسط وآسيا.
وقال: “يتم وفق لوائح الاتحاد الدولي للبولو، تقسيم العالم إلى 4 مناطق جغرافية، يشارك في كأس العالم منتخبين من كل منطقة، بما فيها منتخب إسبانيا حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في ولاية فلوريدا الأمريكية، ومنتخب الإمارات البلد المضيف إلى جانب 6 منتخبات أخرى ستتأهل عبر التصفيات على مدار العامين المقبلين”.

بدوره أكد سعيد حارب، أنه يحسب لاتحاد البولو أنه تمكن خلال فترة وجيزة من توليه زمام المسؤولية، من تحقيق طفرة واضحة في رياضة البولو على الصعيدين المحلي والخارجي، كللها بالنجاح في استضافة بطولة العالم للبولو 2026.
وأشار إلى أن الإمارات أصبحت علامة بارزة في استقطاب الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى بفضل الأمن والأمان والإمكانات التنظيمية والبنية التحتية الهائلة، وهو ما يسهم في رواج السياحة الرياضية ويعود بتأثير إيجابي على الدخل القومي.
من ناحيته اعتبر محمد الكعبي، أن تشكيل مجلس إدارة اتحاد البولو الحالي من مجموعة من اللاعبين السابقين أصحاب الخبرة أفاد كثيرا في إستراتيجية الاتحاد نحو تطوير اللعبة، علاوة على علاقات أعضاء المجلس المتعددة التي أسهمت في دعم ملف الإمارات لاستضافة بطولة العالم 2026، مؤكداً دعم الهيئة العامة للرياضة لإنجاح هذا الحدث العالمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اتحاد البولو

إقرأ أيضاً:

“الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”

نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين مساء أمس الأحد فعاليات ملتقى “عزوتنا” تحت شعار “وبالوالدين إحساناً” وذلك في مجلس منطقة البدية التابع لمؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، بحضور الشيخ زايد بن محمد القاسمي، وسعادة شيخة سعيد الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة المستشار أحمد بن علي الظنحاني، وسعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، والمستشار خميس الزيودي رئيس فرع جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين في الفجيرة.
وأكد سعادة خالد الظنحاني أهمية الملتقى الذي يكرس أعماله لبر الوالدين، باعتباره من أعظم القيم الإنسانية والأخلاقية التي حثت عليها جميع الأديان السماوية، وأن الإسلام بيّن مدى أهمية البر بالوالدين ووجوب معاملتهما بالاحترام والتقدير، والعناية بهما خاصة في مراحل تقدمهما في العمر، مشيراً إلى أن قيمة بر الوالدين تعزز الروابط الأسرية وتقوي النسيج الاجتماعي، بما ينعكس إيجابياً على المجتمع والوطن بصورة عامة.
وتضمن برنامج الملتقى والمعرض المصاحب له كلمة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، وكلمة جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين فرع الفجيرة، إلى جانب فقرة “فن النهمة” قدمها أعضاء جمعية الصيادين بدبا الفجيرة، وفقرة “رزيف” قدمها طلاب مجمع زايد التعليمي بالبدية وقراءات شعرية بمشاركة الشعراء: سعيد بن سبيل الظنحاني وعلي الشوين وخالد العبدولي، وأدارها الشاعر محمد خميس السويدي، كما تضمن البرنامج حواراً مثمراً حول “الأسرة بين الماضي والحاضر” ضمن الجلسة الحوارية الرئيسة للملتقى تحدث فيها: علي أحمد النون وخالد أحمد الحمودي ومحينة الصريدي وأدارتها المستشارة موزة مسعود المطروشي مديرة واحة حواء بالجمعية إلى جانب مسابقات وجوائز قدمها سلطان الخزيمي، واختتم الملتقى بتكريم خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، فضلاً عن الداعمين والمشاركين.
قدمت أعمال الملتقى المهندسة ناعمة الموج الأمين العام لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، حيث أكدت أهمية الملتقى الذي يرسخ بر الوالدين وتعزيز القيم العائلية والتكاتف باعتبارها أحد محاور التوجهات العامة لدولة الإمارات 2024 التي كشف عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيرةً إلى أن مكتسبات كبار السن بالدولة تتوالى ويتعاظم دورهم في الحياة العامة ما يؤكد البعد الإنساني والحضاري للمجتمع الإماراتي.
بعدها أوضحت المهندسة فاطمة الحنطوبي المدير التنفيذي للاستدامة بجمعية الفجيرة في كلمتها أن الملتقى يهدف إلى تمكين كبار المواطنين من الآباء والأمهات ودمجهم مجتمعياً بحزمة من الأنشطة المجتمعية والترفيهية لإسعادهم، فهم نواة خير وبركة لما قدموه للدولة والمجتمع من جهود مباركة أوصلتنا إلى ما نحن عليه من تقدم وازدهار.
من جانبه قال المستشار خميس محمد الزيودي رئيس فرع جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين بالفجيرة، في كلمته أثناء الملتقى: “إن الجمعية تعد منارة إنسانية تشع نوراً في التلاحم المجتمعي، وعلى صدرها وسام الانتماء لمدرسة “زايد الخير”، حيث تستلهم في برامجها وفعالياتها سيرة القائد المؤسس ومبادىء العمل من أجل الخير والإنسانية، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على ترسيخ مشاعر الوفاء والحب لكبار مواطنينا الذين قدموا الكثير في مسيرة الوطن وبذلوا جهوداً مضنية في تعليمنا وإرشادنا، مشيداً بتعاون الجمعية مع “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” في تنظيم الملتقى، مثمناً جهود الرعاة والشركاء في إنجاح الملتقى.


مقالات مشابهة

  • “الفلك الدولي”: العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • جامعة “المؤسس” و”موهبة” يطلقان برنامج موهبة الإثرائي 2024 بمشاركة 170 موهوبًا
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • أخنوش: المهندسون في صلب إهتمامات “الأحرار” ونشجعهم على المشاركة في انتخابات 2026