صدى البلد:
2024-06-27@13:37:35 GMT

10 فوائد صحية لتناول مشروب الشعير على الريق

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

تناول مشروب الشعير يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي عشر فوائد محتملة لتناول مشروب الشعير بحسب ما نشره موقع “هيلثي”.

سعر الحديد والأسمنت اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 بالأسود.. هنا الزاهد في حفل خطوبة البلوجر محمد فرج والمذيعة لينا 10 فوائد صحية لتناول مشروب الشعير على الريق

غني بالألياف: يحتوي مشروب الشعير على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ما يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

يساعد في خفض مستويات الكوليسترول: يحتوي الشعير على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

يعزز صحة القلب: يحتوي مشروب الشعير على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات والفيتوكيميكالات، التي يمكن أن تعزز صحة القلب وتقليل خطر الأمراض القلبية.

يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم: يحتوي الشعير على مركبات تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ما يجعله مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو يرغبون في الحفاظ على ثبات مستويات السكر في الدم.

يحسن صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الشعير على إنزيمات هاضمة تساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.

يعزز صحة الجهاز المناعي: يحتوي الشعير على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين C وفيتامين B والحديد والمغنيسيوم، والتي تعزز صحة الجهاز المناعي وتعزز الدفاعات الطبيعية للجسم.

يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات: يحتوي الشعير على مركبات تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ما يمكن أن يساعد في تقليل التهيج والالتهابات في الجسم.

يمتاز بخصائص مهدئة ومنومة: يحتوي الشعير على مواد مهدئة تساعد في تهدئة الجهاز العصبي وتحسين النوم.

يعزز صحة العظام: يحتوي الشعير على العديد من المعادن المهمة لصحة العظام، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، والتي تعزز قوة العظام وتقلل من خطر الإصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

يحسن الهضم: مشروب الشعير يحتوي على إنزيمات هاضمة تساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، ما يمكن أن يقلل من مشاكل الهضم مثل الانتفاخ والغازات.

من المهم أن نلاحظ أن هذه الفوائد قد تختلف في درجتها وفعاليتها من شخص لآخر، وقد يكون من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول مشروب الشعير، خاصة إذا كان لديك أي حالات صحية معروفة أو إذا كنت تتعاطى أدوية معينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الألياف الغذائية الشعير غني بالألياف الكولسترول الضار يعزز صحة العظام هشاشة العظام سعر الحديد والاسمنت اليوم صحة الجهاز یساعد فی یمکن أن فی الدم

إقرأ أيضاً:

كنز الفيتامينات والمعادن.. 3 فوائد صحية للأفوكادو

المناطق_متابعات

يتمتع الأفوكادو بفوائد عديدة للصحة؛ حيث إنه يمد الجسم بفيتامينات ومعادن مهمة ويحمي القلب والأوعية الدموية، كما أنه يعمل على تنشيط عملية الهضم وحماية شبكية العين.

فيتامينات ومعادن

يعتبر الأفوكادو كنزا من الفيتامينات والمعادن؛ حيث إنه غني بالفيتامينات B6 و B9 (حمض الفوليك) وD وE وK والكالسيوم والبوتاسيوم، وفقا لمجلة “فرويندين” الألمانية المعنية بالصحة والجمال والموضة.

أخبار قد تهمك 645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع 25 يونيو 2024 - 1:52 صباحًا أمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بالجلسة الأسبوعية 25 يونيو 2024 - 1:47 صباحًاأوميجا 3

كما يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية صحية مثل أوميجا 3، والتي تساعد على بناء وحماية الخلايا وتتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الكوليسترول في الدم، ما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ألياف وكاروتينات

وبالإضافة إلى ذلك، يمتاز الأفوكادو بمحتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تعمل على تنشيط عملية الهضم وتساعد على الشعور بالشبع، وكذلك من الكاروتينات، التي تحمي شبكية العين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يونيو 2024 - 2:00 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:43 صباحًاالإطاحة بتشكيل إجرامي يستهدف الحسابات البنكية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:37 صباحًاأمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤ أبرز المواد25 يونيو 2024 - 12:54 صباحًارئيس البنك الإسلامي للتنمية يعقد اجتماعاً مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في فيينا أبرز المواد25 يونيو 2024 - 12:38 صباحًاأمير منطقة حائل يعقد الجلسة الاثنينية أبرز المواد24 يونيو 2024 - 11:59 مساءًالمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ينظم برنامج تطوير المنتجات المالية الإسلامية25 يونيو 2024 - 1:43 صباحًاالإطاحة بتشكيل إجرامي يستهدف الحسابات البنكية25 يونيو 2024 - 1:37 صباحًاأمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤25 يونيو 2024 - 12:54 صباحًارئيس البنك الإسلامي للتنمية يعقد اجتماعاً مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في فيينا25 يونيو 2024 - 12:38 صباحًاأمير منطقة حائل يعقد الجلسة الاثنينية24 يونيو 2024 - 11:59 مساءًالمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ينظم برنامج تطوير المنتجات المالية الإسلامية 645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع 645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • فوائد البيض وأفضل طرق إعداده للحصول على أطباق لذيذة وصحية
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء
  • غلق وتشميع 6 منشآت صحية في دمياط
  • لتجنب الجفاف.. مشروبات احرص على تناولها بعد التمارين الرياضية
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • 7 فوائد لـ المغنيسيوم يتمتع بهم الجسم تعرف عليهم
  • كنز الفيتامينات والمعادن.. 3 فوائد صحية للأفوكادو
  • لطلاب الثانوية العامة| مشروب فعال لتعزيز الذاكرة وزيادة التركيز