أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن العالمين العربي والإسلامي يمران  بظروف دقيقة وخطر محدق وصراع حضاري محتدم تسعى به جماعات وكيانات لطمس الهوية الإسلامية ومحو القومية العربية واستغلال ظروف سياسية واقتصادية ومناخية لبث الفتن من خلال مخططات خبيثة لا ننخدع لها مُستمسكين بهويتنا الإسلامية التي تتطلب من الجميع وحدة الصف والكلمة والموقف لما تواجهه منطقتنا من تحديات وجودية.

جاء ذلك خلال كلمته في الحفل المقام على شرف الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، الأربعاء، بحضور لفيف كبير من الشخصيات الدينية و السياسية والدبلوماسية والأكاديمية والإعلامية .

محمد أبو العينين: يجب العمل بقوة على الطاقة المتجددة لجذب مزيد من الاستثمارات أبو العينين: التكنولوجيا من أهم دعائم الجمهورية الجديدة.. ووجود نقابة للتكنولوجيين يحمي حقوقهم

وفي مستهل كلمته، أعرب "أبو العينين"، عن شكره وتقديره للدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ولجميع السيدات والسادة الحضور من مختلف البلدان العربية مرحبًا بهم بأرض الكنانة مصر مهد الحضارات وقلب العروبة النابض ودرة العالم الإسلامي وحافظة علومه وأزهره الشريف، بفضل علمائه سدنة الشريعة السمحاء والدين القويم، الذين يحملون لواء التنوير والتثقيف، فهم ورثة الانبياء وصوت الحق والحقيقة التي لا تتبدد.

وبشأن الأوضاع الجارية في غزة، أوضح " أبو العينين"، أن ما يحدث في غزة من انتهاكات صارخة وسافرة وقتـل ممنهج للمدنيين بوحشية ودم بارد وسياسات للتهجير والتجويع القسري للشعب الفلسطيني والتي تتنافي مع كافة المواثيق والقوانين والأعراف الدولية كونها جرائم حرب والتي تمارس على مرأى ومسمع الجميع بات جليًا أمام العالم، مستنكرًا صمت المجتمع الدولي حيال الأوضاع الجارية في غزة وغض البصر عنها والتعامل مع القضية الفلسطينية بازدواجية في المعايير والكيل بمكيالين والتي تدفع بإشعال الصراع في منطقة الشرق الأوسط،  مبينًا أن هذه الأوضاع كشفت للعالم عن حقيقة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بل وفرضت على إسرائيل نوعًا من العزلة، داعيا إلى مواصلة الضغط سياسيًا وإعلاميًا وشعبيًا من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وفتح أفق جديدة للسلام وإنهاء الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب محمد أبو العينين غزة المجتمع الدولي القضية الفلسطينية منطقة الشرق الأوسط أبو العینین فی غزة

إقرأ أيضاً:

بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان

لبنان – دعت الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية والإمارات والمملكة المتحدة وقطر في بيان مشترك إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان.

وشدد البيان الذي نشر نصه على موقع الحكومة البريطانية على أن “الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ 8 أكتوبر لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول في احتمال التصعيد الأوسع في المنطقة. هذا ليس في مصلحة أحد، لا الشعب الإسرائيلي ولا الشعب اللبناني”، مؤكدا أنه “آن الأوان للتوصل إلى تسوية سياسية تتيح للمدنيين على كلا جانبي الحدود العودة إلى ديارهم بأمان”.

ورأى أن “الدبلوماسية لا يمكن لها أن تنجح في خضم تصعيد في هذا الصراع”، داعيا إلى “وقف إطلاق نار فوري لمدة 21 يوما على امتداد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية لإفساح المجال للدبلوماسية سعيا للوصول إلى تسوية دبلوماسية تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وتفضي إلى التطبيق الفوري لقرار مجلس الأمن رقم 2735 بشأن وقف إطلاق النار في غزة”.

وطالب البيان “جميع الأطراف، بما في ذلك الحكومتان الإسرائيلية واللبنانية، للمصادقة على وقف إطلاق النار مؤقتا بما يتماشى مع القرار 1701 خلال هذه الفترة، وإعطاء فرصة حقيقية للتوصل إلى تسوية دبلوماسية”، مؤكدا “أننا على استعداد لدعم جميع الجهود الدبلوماسية فورا للتوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل خلال هذه الفترة، والبناء على الجهود التي بذلت طوال الشهور الماضية، لوضع نهاية لهذه الأزمة برمتها”.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل عدوانا هو الأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع الفصائل اللبنانية قبل نحو عام.

وحسب آخر تحديث صادر عن وحدة إدارة الكوارث التابعة لوزارة الصحة، فقد “ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 إلى 1928 شهيدا و9290 جريحا”.

واغتالت إسرائيل حسن نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة