موقع 24:
2024-07-06@02:30:40 GMT

أوكرانيا تسقط 34 مسيرة روسية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أوكرانيا تسقط 34 مسيرة روسية

أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية أسقطت 34 من إجمالي 35 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا، في هجوم كبير خلال الليل على 12 منطقة أوكرانية.

وذكر سلاح الجو في بيان أن روسيا أطلقت مسيرات إيرانية الصنع من طراز شاهد على عدة دفعات، بداية من الساعة الثامنة مساء تقريباً، وحتى الثالثة والنصف من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

واستمر دوي صفارات الإنذار في العديد من المناطق الأوكرانية في الوسط والجنوب الشرقي والشمال لساعات. ولم ترد أنباء حتى الآن عن حدوث أضرار جسيمة أو سقوط ضحايا. 

Air defense forces destroyed 18 out of 19 Shahed drones launched by Russia from occupied Crimea.

In addition, the occupiers fired two S300 anti-aircraft guided missiles at Kharkiv region. Preliminary, no one was injured. #Ukraine #Crimea #CrimeaIsUkraine pic.twitter.com/d2gemHi3W6

— Tucson Fella ???????? ???????? ???????? (@NakedPueblo63) December 21, 2023

وعلى الصعيد السياسي أكد النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، اليوم الخميس، ضرورة إجراء نقاش بين روسيا وأوروبا بشأن الأمن الأوروبي المشترك، الذي يراعي مصالح روسيا الاتحادية، بعد انتهاء الأزمة الأوكرانية.

وقال بوليانسكي بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "أكبر خطأ يرتكبه بعض جيراننا الأوروبيين يتمثل بأنهم يحاولون بناء هيكل أمني ضد روسيا، وليس مع روسيا. هذا خطأ فادح لن يفضي بنا إلى أي مكان، ولن يقضي على جميع الأسباب المحتملة للصراعات والتهديدات في القارة الأوروبية".

وأضاف المسؤول الروسي"بعد انتهاء الأزمة الأوكرانية، سيتعين علينا حتماً مناقشة الأمن الأوروبي، وإلا فإن القارة الأوروبية ستظل هشة للغاية. إذا تم ضمان أمن القارة الأوروبية على حساب المصالح الروسية، ومع وجود تهديد مباشر لها، فلن يتواجد هيكل مستدام نافع لكل دول القارة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم

أعلن حاكم مقاطعة تامبوف الروسية، مكسيم إيجوروف، فجر اليوم الخميس، عن إسقاط طائرتين مسيَّرتين أوكرانيتين فوق أراضي المقاطعة، دون وقوع أضرار أو إصابات.

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله

وبحسب "سبوتنيك"، كتب "إيجوروف"، في حسابه على "تليجرام": "اليوم في نحو الساعة الرابعة صباحًا في مقاطعة تامبوف، تمَّ تسجيل تحليق طائرتين بدون طيار وإسقاطهما، ولا يوجد ضحايا أو دمار".

وأكد إيجوروف أنّ "الوضع تحت السيطرة".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن