شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تخفيضات جديدة تطال أسعار أدوية السرطان والضغط بالصيدليات + وثيقة، كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن قائمة جديدة من الأدوية الأصلية والجنيسة والمماثلة الحيوية، تم تخفيض أسعار بيعها للعموم. وبناء .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تخفيضات جديدة تطال أسعار أدوية السرطان والضغط بالصيدليات + وثيقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تخفيضات جديدة تطال أسعار أدوية السرطان والضغط...

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن قائمة جديدة من الأدوية الأصلية والجنيسة والمماثلة الحيوية، تم تخفيض أسعار بيعها للعموم.

وبناء على قرار لخالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، تم نشر قائمة جديدة بالأدوية الأصلية والجنيسة والمماثلة الحيوية المسوقة في المغرب، والتي تم تعديل أسعارها نزولاً، في الجريدة الرسمية الصادرة في 6 يوليو 2023. وجرى مراجعة هذه القائمة من قبل الوزارة الوصية، بناءً على طلب من المؤسسات الصيدلية الصناعية.

ومن بين الأدوية التي شهدت انخفاضًا في الأسعار “سيميفيل” Cimivil ، الذي يستخدم لعلاج ابيضاض الدم النقوي المزمن، إذ تراجعا سعره من 1،212 درهمًا إلى 848 درهمًا للقرص المغلف بغشاء 100 ميليغرام.

وهمت التخفيضات أيضًا عقار “ميراتا”Mirata ، وهو علاج لأشكال سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، والذي يباع اليوم بسعر 7073 درهم، بدلاً من 9431 درهم.

وفيما يتعلق بعلاج المايلوما المتعددة “فييلبور” Veelbore ، فقد ارتفع سعره من 5،617 درهم إلى 3،650 درهم للعلبة المكونة من 8 ميليلترات..

كما شهد العقار المعالج لمرض الشريان التاجي “كورولان” Corolan تراجعا ملحوظا، إذ انخفض سعر علبة 5 ميليغرامات من 262 درهم إلى 188.40 درهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"

اعتبر الخبير الإسرائيلي في شؤون حماس إيال عوفر، أن الضغط العسكري "لا يكفي للقضاء على الحركة"، وهو ما يعد الهدف المعلن الأبرز لإسرائيل من حربها على قطاع غزة المستمرة منذ نحو عام.

ودعا عوفر، في تصريحات إذاعية نقلتها صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية، إلى تكثيف العمليات العسكرية في القطاع أكثر، وزيادة أوامر الإخلاء لسكان غزة.

وجاءت تعليقاته رغم مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني في غزة منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023، ورغم عشرات أوامر الإخلاء التي أصدرتها إسرائيل لسكان القطاع المدمر.

وقال عوفر إن "الضغط العسكري الذي مارسته إسرائيل منذ يناير لم يكن كافيا. اعترفت الدولة نفسها بذلك عندما قدمت إفادة إلى المحكمة العليا"، التي اعترفت فيها بعدم سيطرتها على قطاع غزة.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى التركيز على أكبر دليل على الإطلاق، وهو أنه لم يعد هناك ما يمكن فعله في قطاع غزة".

كما حذر عوفر من أن حركة حماس "تتعافى في شمال قطاع غزة"، مطالبا بـ"حملة عسكرية يتم فيها توجيه السكان إلى الجنوب".

وحذر أيضا من صفقة الرهائن المقترحة، قائلا إنها "ستسمح بوصول مليون غزّي إلى مدينة غزة".

وأضاف: "حان الوقت لكي يظهر الجيش الإسرائيلي التصميم والجدية في إشعارات الإخلاء. سيغادر هؤلاء الناس في النهاية، مثل السبعمائة ألف الآخرين، في الغالب".

مقالات مشابهة

  • لقاحات السرطان بتقنية mRNA تقترب من أن تصبح واقعاً بفضل تجارب جديدة
  • 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • ضخ كميات جديدة من أدوية الأورام والقلب والسكر في الأسواق
  • اليماني: غلاء المعيشة من ارتفاع أسعار المحروقات
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • تخفيضات لـ25%.. أسعار حلاوة المولد 2024 في منافذ التموين
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • اعتقالات جديدة في روسيا بتهم الفساد تطال مسؤولين حاليين وسابقين
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية