شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف يؤكد رفض بلاده كراهية الإسلام، nbsp;أكد السفير تشن شيوي، رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف، خلال مناقشة في الدورة الـ53 لمجلس حقوق .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف يؤكد رفض بلاده "كراهية الإسلام"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف يؤكد...

 أكد السفير تشن شيوي، رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف، خلال مناقشة في الدورة الـ53 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن بلاده تعارض أشكال كراهيَة الإسلام كافة، وإنها دعت وتدعو دائمًا إلى الاحترام المتبادل والتسامح والتفاهم بين الحضارات المختلفة.وأطلق مجلس حقوق الإنسان يوم الثلاثاء، مناقشة عاجلة بشأن الزيادة المفزعة في الأعمال المتعمدة والعلنية المتعلقة بالكراهية الدينية، كما ظهر في حوادث التدنيس المتكررة للقرآن الكريم في بعض الدول الأوروبية، واعتمد قرارا بشأن هذا الموضوع صباح أمس الأربعاء.ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن "تشن"، قوله إن الصين دعمت عقد هذه المناقشة العاجلة، وأنها تُدين حوادث تدنيس القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه لا ينبغي استخدام ما تسمى "حرية التعبير" كمبرر للتحريض على صدام الحضارات أو إثارة المواجهة.وأوضح أن الحضارة الإسلامية قدمت إسهامات مهمة في الحضارة العالمية، وأن المعتقدات والمشاعر الدينية للمسلمين أمر مهم، معربا عن استعداد الصين للعمل مع جميع الأطراف لتنفيذ مبادرة الحضارة العالمية التي تدعو إلى الالتزام بمبادئ المساواة والتعلم المتبادل والحوار والتسامح بين الحضارات.وأضاف تشن أنه يمكن تجاوز سوء الفهم بين الحضارات من خلال تعزيز التبادلات، وتجنب الصدامات عن طريق تعزيز التعلم المتبادل.وأردف: "تأمل الصين وتعتقد أن هذه المناقشة العاجلة، التي تلتها حوارات ومناقشات حول الموضوع محل البحث، سوف تُشجع بعض الدول على إظهار الإرادة السياسية واتخاذ تحرك عملي لمواجهة المشكلات متأصلة الجذور التي تؤدي إلى الغرور والتفرقة العنصرية وكراهية الأجانب، لتعزيز فهم واحترام الأديان والحضارات المختلفة، ولتدعيم بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من مونديال 2026

أكد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو أن الوصول لتسجيل 900 هدف في مسيرته الكروية يعني الكثير بالنسبة له، مشيراً في الوقت ذاته أن فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية يعادل التتويج بكأس العالم.

وأحرز رونالدو (39 عاماً) هدفه الـ900 خلال مشواره مع الساحرة المستديرة سواء مع المنتخب البرتغالي أو الأندية التي دافع عن ألوانها، وذلك خلال فوز بلاده 2-1 على ضيفه منتخب كرواتيا الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ليصبح أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف في المباريات الرسمية.
وقال رونالدو عقب المباراة: "هذا يعني الكثير. لقد كان إنجازاً كنت أريد الوصول إليه منذ فترة طويلة. كنت أعرف أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي".
وجد رونالدو الشباك في الدقيقة 34 في ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة ليقود البرتغال لحصد النقاط الثلاث، ووضع لاعب فريق النصر السعودي يديه على رأسه وانحنى على ركبتيه أثناء الاحتفال بالهدف.
أوضح رونالدو "كان الأمر عاطفياً لأنه إنجاز. يبدو الأمر وكأنه أي إنجاز آخر، لكنني وحدي والأشخاص من حولي يدركون مدى صعوبة العمل كل يوم، وأن أكون لائقاً بدنياً ونفسياً، وأن أسجل 900 هدف. إنه إنجاز فريد في مسيرتي".
ويعتبر هذا هو الهدف الدولي رقم 131 لرونالدو في مسيرته الدولية مع منتخب البرتغال، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين مع المنتخبات.
وظهر رونالدو بشكل باهت للغاية مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024) في ألمانيا، حيث عجز عن التسجيل في جميع مباريات البرتغال الخمس التي خاضتها بالمسابقة القارية، قبل أن يتم إقصاؤها بركلات الترجيح على يد فرنسا في دور الثمانية.
وربما يحاول رونالدو اللعب حتى الأربعينيات من عمره والانضمام للفريق في كأس العالم 2026، لكنه قال إن "ذلك ليس أولوية بالنسبة له في الوقت الراهن".
وكشف رونالدو في تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي لشبكة فوكس نيوز أن "فوز البرتغال ببطولة أوروبا عام 2016 يعادل الفوز بكأس العالم. لقد توجت بالفعل بكأسين مع المنتخب (أمم أوروبا ودوري الأمم) كنت أرغب فيهما حقاً. أنا لست مدفوعاً بذلك، ولكني مدفوع بالاستمتاع بكرة القدم والأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي".
يشار إلى أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الغريم التقليدي لرونالدو، توج مع منتخب بلاده بمونديال 2022 في قطر.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية
  • كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من مونديال 2026
  • ماذا قال رونالدو بعد الوصول إلى 900 هدف في مسيرته؟
  • بعثة الأمم المتحدة في السودان تشتبه بوقوع جرائم
  • السودان.. بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق تشتبه بوقوع جرائم
  • الأمم المتحدة تطالب بنشر "قوة محايدة" لحماية المدنيين في السودان
  • أمين عام الأمم المتحدة يؤكد أهمية الشراكة بين الصين وأفريقيا
  • حكومة السودان تهاجم مخرجات اجتماعات جنيف.. مجرد دعاية كاذبة
  • مليشيا الجنجويد تستخدم مواد إيواء ( مشمعات) من مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين – صور