أكد الجيش الأوكراني أن القوات الروسية تحقق مكاسب في هجومها البري الذي استمر شهرين في جنوب شرق أوكرانيا حول مدينة أفدييفكا الصناعية.

وقال الكولونيل أولكسندر شتوبون، المتحدث الإعلامي باسم الجيش في ذلك الجزء من الجبهة: "منذ 10 أكتوبر، عندما أصبح العدو أكثر نشاطًا، تقدم بمقدار كيلومتر ونصف إلى كيلومترين في بعض الأماكن، لكن ذلك كلفه الكثير".

أخبار متعلقة زيلينسكي: واثق من أن الولايات المتحدة لن تخون أوكرانيابوتين: السلام سيحل مع تحقيق أهدافنا في أوكرانيازيلينسكي يتحدث عن الأصول الروسية المجمدة.. ماذا طلب؟

وأقر شتوبون خلال ظهوره يوم الأربعاء في الأخبار التليفزيونية الأوكرانية، بأن القوات الروسية لديها أعداد متفوقة.

كما أشار مراقبون من معهد دراسة الحرب في الولايات المتحدة، إلى نشر روسيا أعدادًا كبيرة من الجنود والعربات المدرعة في المنطقة، وكذلك إلى الخسائر الروسية العالية.

وتؤكد تقاريرهم أيضًا التقدم الروسي، الذي يضع المدافعين الأوكرانيين المتبقين تحت ضغط متزايد في أفدييفكا.

89 هجومًا بريًا روسيًا

وأدرج تقرير هيئة الأركان العامة الأوكرانية مساء الأربعاء، 89 هجومًا بريًا روسيًا فرديًا على 7 أقسام من الجبهة.

ووفقا للتقرير، وقع 31 هجومًا بالقرب من أفدييفكا. ومع ذلك، احتسبت 29 معركة أيضًا على الضفة الجنوبية لنهر دنيبرو بالقرب من كرينكي في منطقة خيرسون.

آلاف المدنيين قُتلوا في حرب أوكرانيا - Human Rights Watch

ولم يتمكن الروس بعد من صد هذه القوات الأوكرانية الصغيرة نسبيًا، وفقًا لتقرير هيئة الأركان العامة من كييف.

ووفقًا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن القتال في أوكرانيا بالكاد يجلب أي تغييرات على خط المواجهة، مضيفة أن روسيا تواصل محاولة شن هجمات فردية.

أوكرانيا تجند الذكور في الخارج

في إطار بحث أوكرانيا عن جنود إضافيين، يريد وزير الدفاع رستم أميروف أيضًا انضمام الرجال الذين يعيشون في الخارج لأداء الخدمة العسكرية العام المقبل.

وقال أميروف في تصريحات نشرت ليل الأربعاء/الخميس في وسائل إعلام ألمانية من بينها صحيفة بيلد وفيلت تي في وبوليتيكو، إنه سيطلب من الأوكرانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عامًا في ألمانيا ودول أخرى، والمؤهلين لأداء الخدمة العسكرية الحضور إلى مراكز التجنيد التابعة للقوات المسلحة.

وأضاف أنه يوجه "دعوة"، لكنه أوضح أنه ستكون هناك عقوبات إذا لم يمتثل أي شخص للطلب، وقال: "ما زلنا نناقش ما يجب أن يحدث إذا لم يأتوا طواعية".

الجنود الأوكرانيين يواجهون صعوبة في القتال خلال الشتاء - موقع telegraph500 ألف جندي إضافي

ويرغب الجيش الأوكراني في تعبئة ما بين 450 ألفا إلى 500 ألف جندي إضافي لصد الغزو الروسي، غير أن شروط الإطار المالي والسياسي لم تتضح بعد.

ووصف الرئيس فولوديمير زيلينسكي التعبئة بأنها "قضية حساسة"، وقال أميروف إن العدالة مهمة، وفي المستقبل، ينبغي أن يكون واضحًا مسبقًا للمشمولين بالأمر كيف سيجري تدريبهم وتجهيزهم، وأين ومتى سيخدمون ومتى ستنتهي خدمتهم.

وعلى الرغم من الحظر، سافر العديد من الرجال الأوكرانيين إلى الخارج قبل استدعاء محتمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الحرب الروسية في أوكرانيا تفوق الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية

أكدت الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن الجيش الروسي استهدف قطارًا تابعًا للقوات المسلحة الأوكرانية، يحتوي على أسلحة أجنبية،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية

وأضافت الدفاع الروسية، "الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، دمرت قطارا محملا بأسلحة أجنبية ومخزنًا للأسلحة الصاروخية والمدفعية، كما ألحق أضرارًا بمناطق تخزين الطائرات المسيرة والقوارب المسيرة وورشة إنتاج مكونات الصواريخ العملياتية التكتيكية، فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 148 منطقة. 

وتابع البيان: "تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية، من السيطرة على خطوط ومواقع أكثر فائدة وحسّنت الوضع التكتيكي، وتصدت لـ3 هجمات مضادة شنتها مجموعات عسكرية أوكرانية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 570 عسكريًا، و7 مركبات ومدافع ميدانية ومحطة رادار مضادة للمدافع من طراز"AN/TPQ-50" أمريكية الصنع، كما تم تدمير 4 مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. 

كما واصلت وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، التقدم في أعماق دفاعات العدو، وتصدت لعشر هجمات مضادة للمجموعات الهجومية الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 545 عسكريًا، و3 شاحنات صغيرة".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • لواء احتياط: لايمكننا هزيمة حزب الله .. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـإسرائيل
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • الموقف الغربي من الحرب الروسية- الأوكرانية
  • سقوط 30 جريحًا بضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا