أعلنت السياسيّة الروسية إيكاترينا دونتسوفا الأربعاء، ترشّحها للانتخابات الرئاسية التي يتوقع أن يفوز فيها الرئيس فلاديمير بوتين بسهولة بولاية جديدة في آذار/مارس المقبل.

اعلان

وأكدت اللجنة الانتخابية أنّ إيكاترينا دونتسوفا (40 عاماً) قدمت المستندات المطلوبة للترشّح. والآن يتعيّن عليها وعلى المرشّحين الآخرين جمع 300 ألف تزكية وتقديمها قبل 45 يوماً على الأقلّ من الانتخابات إلى اللجنة الانتخابية التي تتخذ بعد ذلك القرار النهائي خلال عشرة أيام.

ويسعى بوتين إلى الفوز بولاية جديدة مدّتها ستّ سنوات، وهو ما يعدّ مسألة شكلية في ظلّ الظروف الراهنة، بعدما قمع الكرملين المعارضة في السنوات الأخيرة.

إيكاترينا دونتسوفا صحفية سابقة وعضو في مجلس المدين، ترشحت للانتخابات الرئاسية 2024 كمستقلة،وتدعو إلى السلام في أوكرانيا

وسجن جميع المعارضين السياسيين الرئيسيين تقريباً، مثل الناشط المناهض للفساد أليكسي نافالني، أو تم دفعهم إلى المنفى.

ومن الناحية النظرية، يمكن الرئيس الروسي البقاء في الكرملين حتى العام 2036، وهو العام الذي يبلغ فيه 84 سنة.

روسيا والجامعة العربية تعربان عن أملهما بقرار من مجلس الأمن لوقف النار في غزةبرلين تبدأ محاكمة ألماني بتهمة التجسس لحساب روسيابنك روسيا المركزي يرفع معدل الفائدة إلى 16% لمواجهة التضخم وآثار حرب أوكرانيافي روسيا .. مهرجان جزمة الفالينكي: تكريم لحذاء تقليدي يقي الناس شر البرد القارس

وترشّحت دونتسوفا، وهي صحافية سابقة وعضو في مجلس المدينة، كمستقلة "من أجل السلام والعمليات الديمقراطية".

وبعد إعلانها ترشّحها، استدعتها النيابة العامة لكنّ لجنة الانتخابات المركزية أكّدت أنّ أوراقها سليمة.

ورداً على سؤال حول مخاوفها الأمنية الأربعاء، قالت إنّ لديها "مخاوف" لكن ما كانت تفعله "قانوني".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت اللجنة الانتخابية إنها تلقت حتى الأربعاء 16 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية المقرّرة في منتصف آذار/مارس، بحسب ما أوردت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: في سجون باكستان.. لصوص وقتلة يتحولون إلى رسامين يبيعون لوحاتهم مقابل آلاف الدولارات شاهد: أطفال غزة لا يعرفون السكينة.. صدمة وانهيار إثر غارة إسرائيلية هزت رفح شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية فلاديمير بوتين روسيا انتخابات معارضة اعلانالاكثر قراءة شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف الحرب في غزة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية حية: إسرائيل تأمر بإخلاء منطقة واسعة في خان يونس وسط مساع لهدنة جديدة في غزة يعرض الآن Next القضاء الأميركي يتّهم قيادياً في حزب الله بالضلوع بتفجير مركز يهودي بالأرجنتين يعرض الآن Next الولايات المتحدة وفنزويلا تتوصلان إلى اتفاق لتبادل سجناء يعرض الآن Next بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية.. تويوتا تستدعي مليون سيارة في الولايات المتحدة يعرض الآن Next احتجاجاً على ما اعتبرته "تدخلا" في شأن مالي .. باماكو تستدعي السفير الجزائري

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط رفح - معبر رفح فرنسا قطاع غزة ضحايا قصف الشتاء Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا انتخابات معارضة غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط رفح معبر رفح فرنسا قطاع غزة ضحايا قصف الشتاء غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط رفح معبر رفح یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية

تعمل حاليًا ثلاث بطاريات باتريوت على حماية الأجواء الأوكرانية من الهجمات الجوية الروسية، حيث تم نشر بطاريتين من ألمانيا وواحدة من الولايات المتحدة.

اعلان

 تم نشر نظام الدفاع الجوي الهولندي باتريوت في ليتوانيا في إطار تمرين "Baltic Connection 24" العسكري الدولي السنوي. يهدف هذا النظام إلى تعزيز قدرات الدفاع الجوي في ليتوانيا وحماية السكان والبنية التحتية من الهجمات الجوية المحتملة، بما في ذلك تلك التي قد تشنها طائرات وصواريخ وطائرات بدون طيار معادية.

الهجمات الجوية الروسية المستمرة بشكل مكثف على المدن الأوكرانية تسلط الضوء على الحاجة الماسة لأنظمة دفاع جوي فعّالة في دول شرق أوروبا. 

وصلت بطارية دفاع جوي باتريوت من هولندا إلى ميناء كلايبيدا الليتواني صباح السبت، ومن المقرر أن تنتقل إلى قاعدة سياولياي الجوية لتنفيذ مهامها في حماية الأجواء الليتوانية خلال الأسبوعين المقبلين.

أمريكا توافق على مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 45 مليار دولار بينها صواريخ باتريوتالبنتاغون يقر بـ"تضرر" منظومة دفاع جوي من طراز باتريوت في أوكرانيا بعد هجمات صاروخية روسية شاهد: الجيش السويدي ينشر بطاريات باتريوت على وقع القلق من روسيا في أكبر تدريبات عسكرية منذ 30 عاما

وفقًا للمسؤولين الليتوانيين، يُعتبر نشر بطارية باتريوت خطوة هامة نحو تنفيذ نموذج الدفاع الجوي الدوراني المتفق عليه خلال قمة الناتو في فيلنيوس العام الماضي.

 أكد قائد كتيبة الدفاع الجوي الليتوانية، أوفيديوس بيليتوسكاس، أهمية الاستعداد والتدريب على هذا النموذج، مشيرًا إلى أن "الشيء الوحيد المتبقي هو اختباره".

ووفقًا للجيش الليتواني، يساهم التمرين نفسه في تحسين الاستعداد لتحريك القوات، وتكامل القوات والقيادة والسيطرة الموحدة، وتنفيذ عمليات الدفاع الجوي.

تعد السويد وهولندا من بين سبع دول فقط في حلف شمال الأطلسي في أوروبا التي تنشر أنظمة باتريوت. الدول الأخرى هي ألمانيا واليونان وبولندا ورومانيا وإسبانيا، وفقًا للبيانات التي قدمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

وأعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء، عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.1 مليار يورو لأوكرانيا، والتي تضمنت صواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى قدمتها الولايات المتحدة سابقًا لكييف.

ويعد نظام باتريوت أقوى نظام تمتلكه أوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد الضربات الجوية الروسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي "الخطر الروسي" يسيطر على الانتخابات الرئاسية في ليتوانيا شولتس يزور القوات الألمانية في ليتوانيا ويتعهد بتقديم دعم عسكري موثوق لدول البلطيق عسكرية لتوانيا هولندا روسيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next مباشر. 9 أشهر على حرب غزة: دمارٌ هائل وشلال دماء لا يتوقف ولسان حال الفلسطيني يقول العرب والعالم تخلوا عنا يعرض الآن Next الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها يعرض الآن Next منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة يعرض الآن Next قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مارين لوبن دونالد ترامب إسبانيا جو بايدن فلسطين حزب الله عبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: إسبانيا تفتتح مهرجان "رابا داس بشتاش" لترويض الأحصنة
  • شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة
  • شاهد: ماكرون يصوت في انتخابات مفصلية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي الفرنسي
  • باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية
  • شاهد: مهرجان سان فيرمين الشهير لمطاردة الثيران ينطلق في بامبولنا شمال إسبانيا
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية
  • اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية