بدأت الحكومة الأرجنتينية الجديدة للرئيس الليبرالي "خافيير ميلي" في إعادة هيكلة الاقتصاد المنظم بشكل صارم.

 

وقال "ميلي" في خطاب متلفز: "نبدأ في إلغاء القيود الاقتصادية التي تحتاجها الأرجنتين بشكل عاجل"، معلنًا مرسوما بإجمالي 30 إجراء، شملت إلغاء العديد من القوانين التي تنظم أسواق العمل والعقارات، بالإضافة إلى ذلك، سيتم نقل جميع الشركات المملوكة للدولة إلى شركات عامة محدودة من أجل خصخصتها في وقت لاحق.

 

وخرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع في العاصمة بوينس آيرس للاحتجاج على المسار الاقتصادي الليبرالي للحكومة الجديدة.

 

ويعاني ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية من قطاع حكومي متضخم وإنتاجية صناعية منخفضة واقتصاد مواز كبير يحرم الدولة من عائدات الضرائب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية

قال باسم حلقة نقيب السياحيين إنَّ قطاع السياحة من أهم القطاعات التي يجب أن تعمل الحكومة الجديدة على تطويرها والنظر إليها بشكل مختلف، لأنّها ذات عائد اقتصادي ضخم ومصدر للعملة الصعبة، لذلك نرى أن هناك عددًا من الأمور التي يجب أن تكون أولوية للحكومة الجديدة، منها إنشاء إدارة  في الوزارة تكون معنية بتحويل الشقق السكنية المغلقة والعمارات السكنية الأهلية المغلقة إلى وحدات فندقية تابعة لهذه الإدارة الجديدة.

مطالب السياحيين من الحكومة الجديدة 

وأضاف «حلقة» في تصريحات لـ«الوطن» أنَّ هذه الإدارة سوف تكون معنية بالإشراف على الوحدات وتراخيصها من خلال وزارة السياحة، ومضاعفة عدد الغرف الفندقية في مصر بشكل كبير، وبالتالي سوف يستهدف أعداد كبيرة من السواح ممن يحتاج إلى أماكن إقامة غير الأماكن الفنادق التي يقصدوها، وهذا بالفعل تمت الإشارة إليه في الحوار الوطني، لذلك نأمل من الحكومة الجديدة أن تنفذ توصيات الحوار في اسرع وقت.

فتح تراخيص جديدة للشركات الخاصة للنقل الجوي

وتابع نقيب السياحيين أنَّ من أهم الأمور التي يجب العمل عليها من قبل الوزارة الجديدة هو فتح تراخيص جديدة للشركات الخاصة للنقل الجوي مما يساعد في سرعة الحركة الجوية ما بين المدن السياحية المصرية بعضها البعض، وبالتالي لا يكون هناك صعوبات بالعكس يكون هناك مساعدة وتعاون وشكل تنافسي وبالتالي يؤثر بشكل إيجابي على الحركة الاقتصادية المصرية، بالإضافة إلى إنشاء  تأمين صحي خاص بالعاملين في القطاع السياحي بإنشاء مستشفى سياحيين معنية بالعاملين في هذا القطاع أو ضمهم للمنظومة الخاصة التأمين الصحي في المستشفيات التابعة للدولة.

مقالات مشابهة

  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية
  • كتلة الحوار تطالب الحكومة المرتقبة بإعادة هيكلة الاقتصاد واستقرار الأسعار
  • بعدما انتقدت الرئيس ميلي.. إغلاق وكالة الأنباء الرسمية بالأرجنتين وتغيير نشاطها
  • النائبة غادة علي: مطلوب من الحكومة الجديدة تحقيق الإصلاح الهيكلي بشكل واقعي
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي