صحيفة أثير:
2024-10-04@21:44:06 GMT

تأكيد عماني جديد: نقف مع الشعب الفلسطيني في نضاله

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

تأكيد عماني جديد: نقف مع الشعب الفلسطيني في نضاله

 

العمانية- أثير

أكدت سلطنة عُمان على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وقضيته العادلة، وطالبت بنظام عالمي يتشكل على أسس ومعايير المساواة وحماية الشعوب.

جاء ذلك في كلمة سلطنة عُمان في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي تحمل عنوان: “الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وقال السكرتير أول المهندس إسماعيل بن مرهون العبري عضو وفد سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك :”إن عقد هذه الدورة الاستثنائية الطارئة لهو تعبير جماعي حي رافض للعقاب الجماعي والتطهير العرقي ضد شعب بأكمله بما يسمح تنفيذ مخططات عنصرية قلّما شهدناها منذ الحرب العالمية الثانية”.

وأضاف : “لن ينسى العالم والشعوب المحبة للسلام منح إسرائيل الضوء الأخضر لتتمادى في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، ونؤكد على أن مشروع الإبادة الجماعية والتطهير العرقي مرفوض، ونحمّل إسرائيل بوصفها سلطة الاحتلال ومن يساندها في تنفيذ هذه الجريمة المسؤولية الكاملة، وهذا العدوان الغاشم الذي يتسبب في إسقاط الشرعية عن مجلس الأمن ودوره في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين”.

وأشار عضو وفد سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك إلى سعي البعض إلى إخفات صوت فلسطين، مبينًا أنه في ظل ذلك تحول العالم أجمع صادحًا بصوت فلسطين وتيقن أن الإرهاب هو ما تمارسه إسرائيل أمام أسماع وأنظار العالم.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تتابع باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة

العُمانية/ تُتابع سلطنة عُمان باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، مشددةً على أهمية ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

وأدانت في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم العدوان الغاشم الذي تشنُّه إسرائيل على الأراضي اللبنانية، وما يُصاحبه من اغتيالات سياسية غير مسؤولة لا تراعي أي اعتبار للأعراف والقوانين الدولية.

وعبرت سلطنة عُمان عن رفضها الاستمرار في تجاهل قرارات الشرعية الدولية التي تُطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وأشارت سلطنة عُمان إلى أنّ الاحتلال المستمر منذ أكثر من سبعين عامًا هو السبب الرئيس وراء استمرار الصراع والعنف في المنطقة، ويُعرقل أي جهود حقيقية لحماية حقوق الشعوب في تحقيق الأمن والاستقرار المنشود.

وشددت سلطنة عُمان على ضرورة تنفيذ إرادة المجتمع الدولي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كخطوة أساسية لاستعادة الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل جوتيريش شخصا غير مرغوب فيه
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • مجلس الأمن يرد على قرار إسرائيل بشأن غوتيريش
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: إسرائيل صعّدت وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • سيف بن زايد: التزام الإمارات راسخ بتحقيق الأمن المستدام في العالم
  • بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن
  • سلطنة عُمان تتابع باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة