البوابة:
2024-06-29@14:22:51 GMT

ما تأثير الشوكولاتة على النساء

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

ما تأثير الشوكولاتة على النساء

كشفت نتائج دراسة يابانية أن الشوكولاتة تحتوي على مركبات تؤثر على الحالة المزاجية للنساء وأن تناول الشوكولاتة يومياً لمدة ثمانية أسابيع يقلل من الاكتئاب والقلق بل ويجعل النساء أكثر سعادة بالفعل.


وتحتوي الشوكولاتة على مركبات الفلافانول المضادة للأكسدة التي تتركز في حبوب الكاكاو المستخدمة في صنع الشوكولاتة الداكنة، وأن هذه المركبات قد تسهم في منع تلف الخلايا، وفق ما ذكر الباحثون في دراستهم.


وفي الدراسة، تم إعطاء 60 امرأة تتمتع بصحة جيدة تتراوح أعمارهن بين 40 و60 عاما، إما مشروبا من الشوكولاتة أو مشروبا بنفس المذاق ولكن لا يحتوي على الكاكاو.


وبعد شهرين، سجلت النساء اللاتي شربن الكاكاو خلال التجربة نتائج أفضل على مقياس الحالة المزاجية.
وأبلغن أيضا عن أن صداقتهن وطاقتهن قد تعززت.


ونقلت صحيفة بريطانية عن الباحث الرئيسي في الدراسة، البروفيسور ماساكازو تيراوتشي، من جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان قوله عن نتائج دراستهم تشير إلى :"أن مستخلص الكاكاو لدى النساء في منتصف العمر يقلل من الاكتئاب والتعب والقلق ويحسن المزاج الإيجابي. وقد تكون مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو مادة مفيدة يمكن أن تحسن الحالة المزاجية للنساء في منتصف العمر".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة  عن العمل بسبب نفاد الوقود ، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وقالت الجمعية في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه ، إنها "لم تستلم حصتها اليومية من البنزين عبر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) منذ حوالي ثمانية أيام، والتي كانت تغطي 6% فقط من القدرة التشغيلية لمركبات الإسعاف، بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي دخول الوقود إلى القطاع".

وأضافت أنه "وقبل توقف استلام كمية البنزين المخصصة للجمعية، كانت قد تراجعت الكمية المستلمة لتصل إلى 3% فقط من الاحتياج اليومي لمركبات الإسعاف".

وحذّرت الجمعية من تراجع استجابتها في تقديم خدمات الإسعاف والطوارئ خلال الأيام المقبلة جراء شح الوقود، حيث يواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح البري منذ حوالي 52 يومًا، موضحةً أن "كميات الوقود التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم لا تلبي احتياجات القطاعين الطبي والإغاثي".

وناشدت الجمعية المجتمع الدولي ضرورة التدخل العاجل لإعادة فتح معبر رفح البري والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية لا سيما الوقود، وذلك لمنع انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل، جراء توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات عن العمل وتوقف مزيد من مركبات الإسعاف، عدا عن توقف محطات تحلية المياه وشبكات الصرف الصحي بشكل كامل

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • انهيار سقف مبنى في ⁧مطار نيودلهي‬⁩ يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات .. فيديو
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • طريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير
  • انتحار تلميذتين بتطوان ومرتيل ليلة الإعلان عن نتائج البكالوريا
  • طريقة عمل براونيز كوكيز بالشوكولاتة
  • «رويترز»: مركبات مدرعة وجنود ينسحبون من ساحة القصر الرئاسي في بوليفيا
  • استشاري يوضح تأثير تقلبات الوزن على نتائج جراحة تصغير الثدي