سكاي نيوز عربية:
2024-10-03@14:41:45 GMT

بريق الذهب يلمع مع خفوت الدولار

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات الخميس المبكرة، مدعومة بتراجع الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، مع ترقب المتعاملين للبيانات الاقتصادية الأميركية بحثا عن مزيد من الدلائل بشأن توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

واستقر العائد على السندات الأميركية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي لامسه أمس الأربعاء، بعد أن انخفض التضخم البريطاني في نوفمبر إلى أدنى مستوى له في أكثر من عامين.

وهبط الدولار 0.1 بالمئة مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم "يظل الذهب مدعوما باحتمال حدوث دورة عالمية لخفض أسعار الفائدة، خاصة في الولايات المتحدة".

التغير في الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2036.60 دولار للأونصة بحلول الساعة 0442 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2048.60 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6 بالمئة إلى 24.28 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 0.8 بالمئة إلى 965.94 دولار، وصعد البلاديوم بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1200.73دولار للأونصة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السندات التضخم الدولار الذهب الفضة البلاتين الذهب سوق الذهب سعر الذهب أوقية الذهب غرام الذهب أونصة الذهب أسعار الذهب سبائك الذهب السندات التضخم الدولار الذهب الفضة البلاتين ذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ارتفعت اسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 151850 دينارا مقابل كل 100 دولار، أما اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 152750 دينارا، بينما بلغ الشراء 150750 دينارا لكل 100 دولار.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي “سويفت” (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية البلاد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية
  • ارتفاع الذهب خلافا للبيتكوين.. كيف أثرت الضربة الإيرانية لإسرائيل على الأسواق؟
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • أسعار الذهب تنخفض 21 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • ارتفاع أسعار الذهب والأسواق تترقب بيانات أمريكية
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • الذهب يتراجع خلال التعاملات المسائية اليوم الاثنين وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين