ديسمبر 21, 2023آخر تحديث: ديسمبر 21, 2023

المستقلة/- شكلت وزارة الداخلية خلال العام الحالي، 14 فوجاً جديداً لتأمين جميع النقاط الحدودية مع دول الجوار.

وقال قائد قيادة قوات الحدود التابعة للوزارة الفريق محمد عبد الوهاب سكر، في حديث لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، إنَّ تشكيل الأفواج جاء ضمن التوجيهات التي قامت بها القيادة لتأمين جميع النقاط الحدودية وسد الثغرات وتجهيز احتياط مناسب من القوات لتكثيف تأمين الشريط الحدودي لاسيما مع سوريا.

وأضاف أنَّ الأفواج المشكلة توزعت بواقع أربعة أفواج مغاوير خصصت للمناطق، الثانية والثالثة والرابعة والخامسة، فيما تم تخصيص فوجي مشاة للمنطقتين الثانية والسادسة، فضلاً عن ثمانية أفواج مشاة طوارئ من أجل سد الثغرات ضمن الحدود (العراقية – السورية).

وأوضح سكر أنه جرى وضمن جهود النهوض بعمل القيادة وللمرة الأولى، فك ارتباط مدارس التدريب من قيادة المناطق وربطها بمديرية التدريب وتقليصها من ست إلى أربع، بهدف تدريب المفسوخة عقودهم وتوزيعهم بين القطاعات الامنية الماسكة للحدود ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة اي ثغرات أمنية قد تحصل هناك.

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه المدرسة الجنوبية في الحدود، من خلال تدريب وإعداد عناصر أمنية قادرة على حفظ الأمن على طول الشريط الحدودي للبلاد، كاشفاً عن تدريب 546 ضابطاً ضمن الدورة 53 لضباط المعهد العالي من أجل زجهم ضمن القيادات الأمنية الماسكة للحدود.

أهمية هذه الخطوة

تمثل هذه الخطوة خطوة مهمة في تعزيز الأمن على الحدود العراقية، حيث تسعى وزارة الداخلية من خلالها إلى سد الثغرات وتأمين جميع النقاط الحدودية مع دول الجوار.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التهديدات الأمنية على الحدود العراقية، لاسيما من قبل المجموعات الإرهابية التي تحاول التسلل إلى الأراضي العراقية.

توقعات بنتائج إيجابية

من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى نتائج إيجابية، حيث ستساهم في تعزيز الأمن على الحدود العراقية، ومنع المجموعات الإرهابية من التسلل إلى الأراضي العراقية.

كما ستساهم هذه الخطوة في حماية المواطنين العراقيين من أي تهديدات أمنية قد تتعرض لها البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هذه الخطوة على الحدود الأمن على

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم

بغداد اليوم - كربلاء 

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت (6 تموز 2024)، استكمال جميع الاستعدادات لتأمين زيارة شهر محرم لجميع القطعات الأمنية.

وقال الشمري، خلال مؤتمر صحفي، تابعته "بغداد اليوم"،  "حضرنا إلى كربلاء المقدسة بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني"، مبينا انه "تم مناقشة جميع الخطط المعدة لزيارة شهر محرم"، لافتا الى انه "تم إسناد كربلاء المقدسة بالطاقة الكهربائية والصحة والخدمات خلال الأيام العشرة الاولى ".

وأضاف الشمري، أنه "تم تعزيز المحافظة بكافة القطاعات الأمنية لتأمين نجاح الخطة الخاصة بشهر محرم الحرام".

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم
  • «الداخلية»: ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 25 مليون جنيه
  • احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • وزير الداخلية: المحتوى الهابط يسيء إلى الأمن