ديسمبر 21, 2023آخر تحديث: ديسمبر 21, 2023

المستقلة/- أشرف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على حركة سير العجلات من داخل السيطرة المركزية، موجهاً مدراء المرور كافة بالتعاون مع المواطنين وتسيير حركة السير.

وأكد الشمري على المدراء فك أي زخم مروري قدر الإمكان، وكذلك الالتزام بالإشارة المرورية في التقاطعات التي تعمل بها الإشارة.

وتأتي هذه التوجيهات في إطار حرص وزارة الداخلية على تحسين حركة السير في البلاد، وضمان سلامة المواطنين.

التحليل

يعكس هذا الحدث اهتمام وزير الداخلية بتحسين حركة السير في العراق. ومن خلال توجيهه لمدراء المرور بالتعاون مع المواطنين وتسيير حركة السير، يسعى الوزير إلى تعزيز التعاون بين المواطنين وعناصر الشرطة، وخلق بيئة مرورية آمنة للجميع.

كما يؤكد هذا الحدث أهمية الالتزام بالإشارة المرورية، باعتبارها أحد أهم عوامل سلامة حركة السير.

التوصيات

يمكن للوزارة اتخاذ عدد من الإجراءات لتحسين حركة السير في العراق، منها:

زيادة عدد عناصر الشرطة المرورية، خاصة في المناطق التي تشهد زحاماً مرورياً.توفير وسائل النقل العامة الفعالة، لتقليص الاعتماد على السيارات الخاصة.تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل العامة، من خلال تقديم الحوافز المالية واللوجستية.

من خلال اتخاذ هذه الإجراءات، يمكن للوزارة المساهمة في تحسين حركة السير في العراق، وضمان سلامة المواطنين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حرکة السیر فی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه

وجه اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بغلق محل وتشميعه واحالة مالكه للنيابة لمخالفته اجراءات السلامة العامة وتعديه على الطريق الرئيسى بالاشغالات ، بالاضافة الى التعدى على بدروم احدى العمارات السكنية وذلك فى استجابة سريعة لمحافظ أسيوط لشكوى سيدة استوقفته بشارع يسرى راغب بحى غرب أسيوط اليوم الاحد خلال حملة ترؤوسه حملة مكبرة سيراً على الاقدام لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق وأرصفة المشاة التي تتسبب في الإختناقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري، بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة.

رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأبو العيون إبراهيم رئيس حي غرب وممدوح حماد وكيل وزارة التموين .


وأشار المحافظ، إلى أنه سيطبق القانون على الجميع لافتا الى انه تم تكليف رؤساء الاحياء والمراكز بتكثيف جهود حملات ازالة ورفع كافة الاشغالات والتعديات على الطريق العام والميادين ونقل الباعة الجائلين الى الاماكن المخصصة لهم بالاسواق الحضارية لتخفيف الزحام عن الشوارع ومنعا للاختناقات المرورية .


كان الوزير المحافظ قد استهدف اليوم – خلال حملة مكبرة على شوارع حى غرب - المرور على عدداً من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامه بحي غرب مدينة أسيوط بدأها بشارع يسري راغب وميدان المحطة وشارع 23 يوليو وميدان المجذوب وشارع مستشفى الحميات وخلف قصر الثقافة ومنطقة السادات وتم خلالها رفع كافة الاشغالات والتعديات على الشوارع والميادين وازالة الحواجز الحديدية التى تعوق حركة الطريق وتشميع بعض المحلات والقهاوى الغير مرخصة ولمخالفتهم شروط السلامة والوقاية والأمان.

وألتقى بعض المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بلقائه خلال جولته الميدانية، مشيدين بجهوده فى القضاء على التعديات والاشغالات التى تعوق حركة المارة وتتسبب فى حوادث كثيرة .

IMG-20240707-WA0108

مقالات مشابهة

  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه
  • شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية
  • بالفيديو.. انسيابية حركة المرور على طريق الملك فهد في الرياض
  • محافظ الدقهلية يكلف مدير المرور بتكثيف التواجد المروري بالشارع
  • توجيهات بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة
  • الداخلية: توجيهات بضبط 4 ظواهر دخيلة بـ«مواكب الاعراس»
  • وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم
  • رادار المرور يلتقط 1022 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري