بغداد اليوم- بغداد

كشف رئيس تحالف تصميم، النائب عامر الفائز، اليوم الخميس (21 كانون الأول 2023) عن أسم محافظ البصرة الجديد بعد إعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات.

وقال الفائز في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "محافظ البصرة القادم سيكون المحافظ الحالي أسعد العيداني"، مبينا ان "رئيس مجلس المحافظة لم يحدد لأي كتلة بعد".

وأضاف ان "العيداني انتخب هو وتحالف (تصميم) بأصوات محافظة البصرة ولو فكرت أي كتلة حتى وان كان الإطار التنسيقي بعدم التجديد له فيجب ايضاح المبررات". 

وشدد الفائز على انه "سيبقى رئيسا لتحالف تصميم، والعيداني مرشحهم لمنصب المحافظ لولاية ثانية".

وعن اجتماع الإطار التنسيقي أمس الأربعاء، علق الفائز بالقول "لم أكن حاضرا فيه لكني احترم كل قراراته" منوها الى ان "تحالف تصميم سيحصل على 13 مقعداً بعد اعلان نتائج التصويت الخاص وهنا سنحصل على الأغلبية".

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت أمس الأول الثلاثاء النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات بنسبة 94.4%، وحصل فيها تحالف (تصميم) الذي ينتمي إليه محافظ البصرة أسعد العيداني على 12 مقعداً.

يشار الى ان الإطار التنسيقي أجتمع مساء أمس الاربعاء وأعلن عن تشكيل كتلة الاطار التنسيقي في جميع المحافظات للإسراع بتشكيل المجالس المحلية "لتقديم الخدمات استمراراً واستكمالا  لجهود الحكومة الاتحادية التي تميزت بها طيلة السنة الماضية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الإطار التنسیقی محافظ البصرة

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين.. تعرف على نائب محافظ الفيوم الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عمل الدكتور محمد سامي التوني معاونًا لمحافظ الفيوم، إلى جانب عمله متحدثًا رسميًا للمحافظة في 5 أكتوبر 2021.

ويعتبر الدكتور محمد التونى، نائب محافظ الفيوم، أصغر النواب سنا وهو من ضمن الشباب المثقف الواعي الذي عمل على التطوير من نفسه بالاشتراك فى العديد من الدورات التدريبية وحضر العديد من البرنامج الوطنى للشباب  .

حصل الدكتور محمد التونى، على العديد من الدورات التدريبية من أكاديمية ناصر العسكرية، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية للتطوير من نفسه  .
وتولى الدكتور محمد سامى التونى، منصب المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم في ديسمبر 2019. ، كما عمل في مكتب وزير الصحة والسكان منذ عام 2014 بعد تخرجه في كلية الطب وجراحة الفم والأسنان بتقدير عام جيد جدًا، واستمر عمله بمكتب الوزير حتى عام 2017.
- كلف عام 2017 بالعمل متحدثًا رسميًا باسم الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء برئاسة مجلس الوزراء .
-  انتقل في 2019 للعمل متحدثًا رسميًا باسم محافظة سوهاج ومديرًا لإدارة العلاقات العامة والإعلام.

حيث تم تعيين الدكتور محمد سامي التوني، في منصب نائب محافظ الفيوم، وذلك ضمن تشكيل الحكومة الجديد، اليوم الأربعاء، وإعلان حركة المحافظين 2024 ونوابهم، والذى يعتبر "التونى" هو أحد أصغر نواب المحافظين، مما يؤكد توجه الدولة لتمكين الشباب في مواقع المسئولية منذ بدء عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ويعد «التوني» الأصغر سنًا بين من تولوا منصب نائب محافظ، كما أنّه كان الأصغر سنًا أيضًا بين من تولوا إدارة الملفات الإعلامية بالمؤسسات الحكومية، ويأتي تعيينه ضمن حرص الدولة على الدفع بالعناصر الشابة والواعدة لتولي المناصب القيادية، بهدف الارتقاء بالمواقع الخدمية ودفع عجلة التنمية، وكذلك تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين.. تعرف على نائب محافظ الفيوم الجديد
  • 10 معلومات عن نائب محافظ الأقصر الجديد
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هي ماجدة حنا بباوي نائب محافظ البحر الأحمر الجديد؟
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هو أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هو بلال حبش نائب محافظ بني سويف؟ (بروفايل)
  • عاجل - "أصغر نائب في مصر".. محمد سامي التوني نائبا لمحافظ الفيوم ضمن حركة المحافظين 2024
  • عاجل| التعديل الوزاري... تعيين نائبين جدد لوزير المالية
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين- عاجل
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !