شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ابي رميا المبادرة الفرنسية لن تكون بمعزل عن دعم اللجنة الخماسية وفرنسا لا تريد تحمل وزر فشل اللبنانيين، أكد النائب سيمون ابي رميا ان طرح الموفد الفرنسي جان ايف لودريان في الملف الرئاسي سيتبلور بعد مشاركته للمرة الاولى في اجتماع اللجنة الخماسية .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ابي رميا: المبادرة الفرنسية لن تكون بمعزل عن دعم اللجنة الخماسية.

. وفرنسا لا تريد تحمل وزر فشل اللبنانيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ابي رميا: المبادرة الفرنسية لن تكون بمعزل عن دعم...

أكد النائب سيمون ابي رميا ان طرح الموفد الفرنسي جان ايف لودريان في الملف الرئاسي سيتبلور بعد مشاركته للمرة الاولى في اجتماع اللجنة الخماسية الاثنين في الدوحة وأن فرنسا لن تقوم بأي مبادرة لا تلاقي دعم الدول الأعضاء في اللجنة الخماسية لافتًا الى أن الفرنسيين لم يضعوا أي خيار رئاسي جانبا.

وكشف ابي رميا في حديث للmtv ان لودريان لن يعود الى بيروت قبل 24 تموز وأن فريقا ضمن خلية الأزمة الفرنسية نصح لودريان بعدم زيارة لبنان حاليا نظرا الى التوجس من تحميل الفرنسيين وزر فشل اللبنانيين.وعبّر ابي رميا من جهة أخرى عن تأييده لطاولة حوار منتجة تؤدي الى انتخاب رئيس من دون الدخول في تفاصيل تتطلب وقتا طويلا كالسلة المتكاملة واللامركزية الادارية والاستراتيجية الدفاعية. ولفت الى أن التوجه هو لعقد طاولة حوار برعاية فرنسية رغم عدم وضوح اجوبة البعض حول قبول المشاركة في الحوار من عدمه وسلبية البعض الآخر تجاه الحوار. وردا على سؤال أكد ابي رميا ان التيار الوطني الحر هو من دعاة الحوار لكن للأسف حتى هذه اللحظة لم يحدد اي موعد لأي طاولة حوار ولا اي مكان لانعقادها او جدول أعمالها

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ابی رمیا

إقرأ أيضاً:

حجازي: للوقوف مع تطلعات اللبنانيين وعدم رهن لبنان للبازارات الخارجية

تقدم مفتي راشيا البروفيسور الشيخ وفيق محمد حجازي، من المسلمين واللبنانيين، بالتهنئة بذكرى المولد النبوي  الشريف، معتبرا أنها "تجسد في ضمير الإنسانية قيم الحرية والعدالة والمحافظة على حقوق الإنسان، وتأتي وفلسطين غارقة في جراحها جراء طعنات الغدر والظلم الصهيوني، وأمام التخاذل العالمي تجاه نصرة فلسطين وأهلها وقضيتها".

وطالب السلطة السياسية ب"الوقوف مع تطلعات اللبنانيين وعدم رهن الوطن لبازارات الخارج، لأنه تبين بالاستقراء أن مصالح الغير مقدمة على مصلحة الوطن ولا يمكن لغيور على وطنه أن يقف متفرجا بيد أن يكون متآمرا على استقرار  لبنان واستقلاله وازدهاره".

وشدد على "ضرورة الإيمان بالوطن لجميع أبنائه، وكذلك الوقوف مع أهلنا اللاجئين السوريين فيه لأن ذلك واجبهم علينا"، محذرا من "الخطاب الفتنوي البغيض من الطبقة السياسية لأنه لا يتفق والأخلاق والثوابت الوطنية والدينية".

وتقيم دار الفتوى في راشيا اليوم الاحد الاحتفال المركزي الكبير بعد صلاة المغرب في باحة دار الفتوى.

مقالات مشابهة

  • حجازي: للوقوف مع تطلعات اللبنانيين وعدم رهن لبنان للبازارات الخارجية
  • الرئيس ميقاتي هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الخماسية تعاود حراكها وستدعو إلى تحرير الرئاسة من حرب غزة والانتخابات الأميركية
  • اللجنة الخماسية حول لبنان تطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت
  • خلاف انتهى بجريمة.. مقتل شاب رميا بالرصاص في الطالبية
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • اللجنة الخماسية اجتمعت في قصر الصنوبر
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية