شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن “التربية” تدرس تعويض طلاب التوجيهي عن سؤال الرياضيات الخاطئ، قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إنه بعد انتهاء امتحان الرياضيات للورقة الثانية جاءت ملحوظات عن السؤال الثالث .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “التربية” تدرس تعويض طلاب التوجيهي عن سؤال الرياضيات الخاطئ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“التربية” تدرس تعويض طلاب التوجيهي عن سؤال الرياضيات...

قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إنه بعد انتهاء امتحان الرياضيات للورقة الثانية جاءت ملحوظات عن السؤال الثالث وكان هناك خطأ مطبعي أدى إلى خطأ علمي وجميع الخطوات الحل لدى الطالب صحيحة عدا الخطوة الأخيرة.

وأضاف كنانة أن وزارة التربية والتعليم لا تبرر الخطأ لكن ما حدث هو خطأ مطبعي ناتج عن عمل إنساني، داعيا أن لا يأخذ الموضوع أكبر من حجمه، وفق ما ذكره لفضائية رؤيا.

وأشار إلى أن للجان المتخصصة التي درست الامتحان الذي ورد فيه خطأ، وجدت أن هذا الخطأ يتعلق بالخطوة الأخيرة ولا يؤثر على الخطوات التي تسبق النهاية، مؤكد أنه تم احتساب علامة الخطوة الأخيرة لجميع الطلبة.

ولفت إلى أنه سيتم دراسة الوقت الضائع وكيفية تعويض الطلبة بعد إضاعة الوقت والانشغال بالخطأ الذي ورد في الامتحان، مؤكدا أنه لم يظلم أحد من الطلبة.

وأوضح كنانة أن وزارة التربية بدأت بتصحيح أوراق الامتحان بعد أول اختبار مباشرة، مشيرا إلى أن عملية التصحيح تنقسم إلى قسمين، الأول من خلال القارئ الضوئي لأسئلة الاختيار من متعدد والآخر من خلال المعلمين للأسئلة المقالية.

وحول موعد النتائج، قال إنه من المبكر الحديث عن الموعد لكن بعد شهر من آخر امتحان ممكن أن يكون هناك إعلان لموعد النتائج.

وبين أن هناك خطوات عدة تسبق النتائج وهي التدقيق والمراجعة والتأكد من الأرقام والنتائج، مؤكد أن نسبة الخطأ في نتائج الثانوية العامة صفر.

ولفت إلى أن الامتحانات التكميلية ستكون في نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر وبداية كانون الثاني/ يناير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تناقش رسالة دكتوراه لتطوير طرق تدريس الرياضيات

ناقشت الباحثة رحمة فوزى محمود فهيم بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة حلوان، رسالة الدكتوراه بعنوان: "فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المتمركز حول مشكلة والسقالات التعليمية فى تنمية التفكير الجبرى والدافعية للانجاز لتلاميذ المرحلة الاعدادية"، بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.

وتكونت لجنه المناقشة و الحكم  من الدكتورة ماجدة مصطفى السيد أستاذ المناهج وطرق التدريس وعميد كلية التربية الاسبق بكلية التربية جامعة حلوان ( رئيسا و مشرفا )، والدكتور وائل عبدالله محمد استاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بكليه الدراسات العليا جامعة القاهرة ( مناقشا )، والدكتور معتز احمد ابراهيم استاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بكلية التربية جامعة حلوان ( مناقشا )، والدكتور محمد حسين على استاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد بكلية التربية جامعة حلوان( مشرفا ). 
 
وهدفت الدراسة إلى تصميم وبناء استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المتمركز حول مشكلة والسقالات التعليمية في تدريس الرياضيات وتهدف الى تنمية مهارات التفكير الجبرى والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية. 

كما  تهدف إلى تعرف فاعلية استخدام الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم المتمركز حول مشكلة والسقالات التعليمية في تنمية كل من :أ - مهارات التفكير الجبرى .    ب-الدافعية للإنجاز .    لدى  تلاميذ الصف الثانى الإعدادى .
وتكونت عينة البحث من "٦٠" تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى.

توصيات في مجال طرق تدريس الرياضيات

وأشارت الباحثة إلى أن الدراسة خرجت بمجموعة من التوصيات في مجال مناهج وطرق تدريس الرياضيات ومن اهمها:

1 .اسـتخدام الـتعلم المتمركـز حـول مشـكلة والسـقالات التعليميـة فـي تـدريس الجبـر لتلاميـذ الصـف الثانى الإعدادى.
2 .إفادة مطُّورى المناهج من الاستراتيجية المقترحة عند تطوير المناهج الدراسية.

3 .عقد دورات تدريبية للمعلمين حول الاستراتيجية المقترحة، وكيفية تصميم الأنشطة التعليمية وفق هذه الاستراتيجية.

4 .إثراء المقررات التعليمية بالانشطة، التي تساعد على تنميـة مهـارات التفكيـر الجبـرى لـدى تلاميـذ المراحل التعليمية المختلفة.

5 .التأكيــد علــى المــوجهين والمعلمــين علــى الاهتمــام بتنميــة مهــارات التفكيــر الجبــرى والدافعيــة للإنجاز في مادة الرياضيات.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • جامعة حلوان تناقش رسالة دكتوراه لتطوير طرق تدريس الرياضيات
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية 
  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية