أعلن جهاز مدينة المنصورة الجديدة، في محافظة الدقهلية، افتتاح المرحلة الثانية من المدينة في عام 2024 على مساحة 1800 فدان، إذ يجري بناء المدينة على 4 مراحل، انتهت الأولى على مساحة  2063 فدانًا، من 7200 فدان إجمالي مساحة المدينة، وتم افتتاحها العام الماضي على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتضم حوالي 120 ألف وحدة سكنية، و1149 فيلا.

افتتاح المرحلة الثانية من مدينة المنصورة الجديدة عام 2024

وبحسب الصفحة الرسمية لجهاز «المنصورة الجديدة»، تعد المدينة واحدة من المدن المستدامة التي جسدت رؤية مصر في إطلاق مبادرة المدن المستدامة العالمية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والتي تمثل في تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع السكان في مسكن مناسب لجميع طبقات المجتمع، كما أنها مدينة حيوية بالأنشطة، وتحقق النمو الاقتصادي المستدام ومنخفض الانبعاثات، وتعمل على تحسين كفاءة الطاقة والتشجيع على التحول الرقمي، ولديها القدرة علي التكيف مع المتغيرات المناخية، وتوفر الشواطئ المفتوحة لكل الأسر المصرية.

 الوحدات المتاحة في المنصورة الجديدة لكافة الشعب

وقال ياسر كحلة، نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الغالبية العظمى حوالي 75% من الوحدات المتاحة في المنصورة الجديدة لكافة طبقات الشعب، وهذا من عناصر الاستدامة، وتم إنشاء 3 مدارس داخل المدينة تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومناهج مطورة تؤهل الطالب لمواكبة العصر الحديث، بالإضافة إلى وجود جامعة المنصورة الجديدة، وتم إنشاء 19 عمارة مخصصة للطلاب للتعليم العالمي وسيتم الانتهاء من إنشاء بنكي الأهلي ومصر، والمنصورة الجديدة مقسمة إلى 4 مناطق يفصل بين كل منطقة ومنطقة أسواق تجارية.

وتابع «كحلة» أن مدينة المنصورة الجديدة تتربع على عرش المدن الساحلية لأنها تطل مباشرة عدو البحر الأبيض المتوسط، وتم تصميم كورنيش بصورة عصرية وذكية تليق بالمدينة الذكية يبلغ طوله 15 كيلو كمرحلة أولى والإجمالي 4200 كيلو وبلغت تكلفة إنشائه في الأولى 600 مليون جنيه وتوفير كافة سبل الرفاهية والراحة في الكورنيش للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية مدینة المنصورة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل

أعلنت الكلية الإكليريكية اللاهوتية (القسم المسائي) بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فتح باب التقديم للعام الأكاديمي 2024/ 2025، وذلك لمنح درجة البكالوريوس في العلوم اللاهوتية، ويرأسها الأنبا ميخائيل، وكيل الكلية وأسقف حلوان والمعصرة ورئيس دير الأنبا برسوم العريان.

نظام الدراسة بالكلية 

وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في العلوم اللاهوتية، حيث تكون الدراسة بالكلية أربع سنوات، بواقع أربعة أيام هي (الاثنين- الثلاثاء - الخميس - السبت ) من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساءاً، ويشترط لدخول الامتحانات نسبة حضور لا تقل عن 70% في المادة الواحدة.

وأوضحت الكلية الأوراق المطلوبة للتقديم، وهي صورة من المؤهل الجامعي مع الاطلاع على الأصل، وصورة البطاقة الشخصية سارية مع الاطلاع على الأصل، وصورة من شهادة الميلاد مع الاطلاع على الأصل، و3 صور شخصية 4 في 6، وتزكية من أب الاعتراف مليء طلب الالتحاق المقدم من الكلية موقعا عليه من المتقدم، ورسوم التقديم 50 جنيها.

بداية العام الدراسي 

وأشارت الكلية إلى أن الأوراق تقدم كاملة في الفترة من يوم الخميس 1 أغسطس إلى يوم الثلاثاء 20 من نفس الشهر، من الساعة 6 مساء إلى 8 مساء من الاثنين إلى الجمعة.

وبحسب الكلية، من المقرر إجراء اختبار نظري للمتقدمين الجدد يوم السبت 24 أغسطس الساعة السابعة مساء، على أن تكون المقابلات الشخصية من يوم الأحد 1 سبتمبر إلى يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 الساعة 6 مساء.

وتقيم الكلية قداس افتتاح العام الأكاديمي الجديد يوم الأحد 29 سبتمبر 2024 الساعة 7:30 صباحا بكنيسة القديسين البابا كيرلس والارشيدياكون حبيب جرجس بمبنى الكلية الاكليريكية، على أن  تبدأ الدراسة يوم الاثنين 30 من نفس الشهر الساعة الخامسة مساءً.

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • نتائج الصف التاسع 2024 اليمن بالاسم ورقم الجلوس.. اعرف التفاصيل
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • الإجازات الرسمية في شهر يوليو بعد ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة