أكد حمدي شرابي، رئيس جمعية الصيد الآلي بالبرلس في كفر الشيخ، توجيه خطابات رسمية لأصحاب 76 مركب صيد، بعد عرض تقارير فنية من قِبل لجان الصيانة والسلامة البحرية، بضرورة صيانة تلك المراكب وتفادي الملاحظات قبل الملاحة ضمن رحلات صيد.

السلامة البحرية لمراكب الصيد 

وقال «شرابي»، لـ«الوطن»، إنّ لجان السلامة البحرية تحرص على ضمان سلامة جميع مراكب الصيد بالبرلس دون حدوث أي أعطال، لحمايتها من أي مخاطر ملاحية في أثناء عملها داخل المسطح المائي لمياه البحر الأبيض المتوسط.

تأكيد وجود فني على كل مركب 

وأوضح أنّه يجب أنّ يكون هناك فني ميكانيكي على متن كل مراكب الصيد في البرلس؛ للتدخل السريع حال حدوث أعطال بشكلٍ مفاجئ في عرض البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى أنّ الحفاظ على أرواح الصيادين أمر مهم، ويتطلب منهم تنفيذ التوجيهات المطلوبة لصيانة مراكبهم، بهدف حمايتهم من أي ضرر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلس بحيرة البرلس كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى؛ لكون أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)

وتوقعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن تكون درجة الحرارة العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط نهارًا، مائل للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشئ على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع، ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا. 

مقالات مشابهة

  • هل يتحول المتوسط إلى بحر استوائي مع نهاية القرن؟
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن توجه قوات صنعاء لإغلاق ثاني ممر بحري مهم في الخليج
  • مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية ينظم حملة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية للبحّارة
  • عقوبة إلقاء نفايات السفن في البحيرات وفقا للقانون.. تفاصيل
  • عاجل.. استمرار الطقس شديد الحرارة حتى السبت المقبل
  • استهداف 7 سفن في ميناء حيفا والبحرين المتوسط والأحمر والمحيط الهندي
  • أزمة الهجرة في البحر المتوسط: غرق مركب شراعي وإنقاذ 12 شخصًا قبالة سواحل كالابريا