منوعات، Chandrayaan 3 كواليس إطلاق الهند مهمتها التاريخية إلى القمر،تستعد الهند لإطلاق مهمتها الثالثة إلى القمر بهدف الهبوط بالقرب من قطبه الجنوبي غير .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر Chandrayaan-3.. كواليس إطلاق الهند مهمتها التاريخية إلى القمر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

Chandrayaan-3.. كواليس إطلاق الهند مهمتها التاريخية...

تستعد الهند لإطلاق مهمتها الثالثة إلى القمر بهدف الهبوط بالقرب من قطبه الجنوبي غير المستكشف، ومن المقرر أن تنطلق مركبة تشاندرايان-3 في الساعة 14:35 يوم الجمعة، المزودة بمركبة مدارية ومركبة هبوط ومركبة جوالة، من مركز سريهاريكوتا للفضاء.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، وتتوقع مسؤولو الفضاء أن يصل المسبار إلى القمر في 23-24 أغسطس، على أن تكون الهند الدولة الرابعة التي تحقق هبوطًا سلسًا على سطح القمر، بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق والصين.

Chandrayaan-3 مهمة الهند التاريخية

ومن المتوقع أن يبني Chandrayaan-3، الذي يأتي كجزء من برنامج الهند لاستكشاف القمر، على نجاح مهماتها السابقة على القمر. 

وأوضح ميلسوامي أنادوراي، مدير مشروع Chandrayaan-1، أن هذه المهمة تأتي بعد 13 عامًا من أول مهمة للبلاد إلى القمر في عام 2008، التي نفذت أول بحث تفصيلي عن المياه على سطح القمر، وتأكدت أن القمر يتمتع بجو أثناء النهار.

يذكر أن Chandrayaan-2، التي تضمنت أيضًا مركبة مدارية ومركبة هبوط وعربة، تم إطلاقها في يوليو 2019، ولكنها كانت ناجحة جزئيًا فقط. 

وتستمر المركبة المدارية في الدوران حول القمر ودراسته حتى اليوم، لكن المسبار السابق فشل في الهبوط برفق وتحطم أثناء الهبوط بسبب خلل في اللحظة الأخيرة في نظام الكبح.

مواصفات مركبة الهند الفضائية

ةصرح رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية (إيسرو)، سريدهارا بانيكر سوماناث، بأنهم درسوا بعناية البيانات التي جمعوها من الحادث الفضائي السابق، وقاموا بتدريبات محاكاة لإصلاح الثغرات.

وأضاف أن المركبة الفضائية Chandrayaan-3، التي تزن 3900 كيلوجرام وتبلغ تكلفتها 6.1 مليار روبية (75 مليون دولار؛ 58 مليون جنيه إسترليني)، لها "نفس الأهداف" كسابقتها، وهي ضمان هبوط سلس على سطح القمر.

وبعد الإقلاع يوم الجمعة، ستستغرق المركبة حوالي 15 إلى 20 يومًا للوصول إلى مدار القمر، وسيقوم العلماء بتخفيض سرعة الصاروخ خلال الأسابيع القليلة المقبلة للوصول إلى نقطة تسمح للمسبار فيكرام تين بالهبوط بسلاسة.

وفي حال تم القيام بكل شيء كما هو مخطط له، ستتجول العربة الجوالة ذات الست عجلات حول الصخور والحفر على سطح القمر لجمع البيانات والصور الهامة، وإرسالها إلى الأرض لتحليلها. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على سطح القمر إلى القمر

إقرأ أيضاً:

احتفال بالناتو وتأكيد التزامه.. البنتاغون يتحدث للحرة عشية القمة التاريخية

أكدت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، الاثنين، في مقابلة مع "الحرة"، أن قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تنطلق غدا ستركز على التزام الدول المالي تجاه التحالف الأمني، وتعميق التعاون بين الشركاء وتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا، مشيرة إلى أنه ستكون هناك مناقشات تتناول ملف إسرائيل، التي تمت دعوتها بجانب دول عربية لحضور "القمة التاريخية". 

وتستضيف العاصمة الأميركية واشنطن قمة حلف الناتو من الثلاثاء إلى الخميس، في مناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسه. 

وقالت سينغ: "سعيدون باستضافة قمة حلف شمال الأطلسي التاريخية هذا الأسبوع، وهناك أشياء كثيرة نعول على تحقيقها بينها تعميق التعاون الدفاعي بين الحلفاء". 

وأضافت أن "الدول الـ32 جاءت إلى واشنطن لتؤكد الالتزام بنسبة الـ2 في المئة للإنفاق الدفاعي من الناتج القومي، بالإضافة إلى مساعدات أوكرانيا"، واصفة القمة بأنها "تاريخية"، مضيفة "نحن نحتفل بواحد من أكثر التحالفات الدفاعية نجاحا في التاريخ". 

ويواجه زعماء الدول الأعضاء في الناتو احتمال عودة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذي أشار إلى أنه لن يدافع عن دول أعضاء بالحلف، التي لم تحقق هدف الإنفاق العسكري للحلف وهو اثنين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لكل عضو، وذلك بحال تعرضها لهجوم عسكري، واعترض أيضا على حجم المساعدات المقدمة لأوكرانيا.

وقالت سينغ: "نحن بالطبع رأينا ما فعلته الحرب في أوكرانيا والإجهاد الواقع على القاعدة الصناعية هناك، ولدينا والدول الأوروبية التزام طويل الأمد تجاه كييف، لأنها دولة ذات سيادة تم غزوها من قبل روسيا". 

وفيما يتعلق بتصريح وزير الدفاع الأميركي بأنه خلال هذه القمة سيمد الجسر لأوكرانيا لانضمامها إلى الناتو قالت: هذا أمر نعمل عليه معهم.. هم الآن في خضم حرب مع روسيا، والأولوية الآن توفير الذخائر وتعزيز الدفاع الجوي وتدريب الجنود والطيارين". 

وأضافت: "نحن أسبوعيا تقريبا نأخذ الذخائر من مستودعاتنا ونرسلها لأوكرانيا"، مشيرة إلى أن "الأوكرانيين أثبتوا فعلا أنهم ناجحون في ساحة الحرب بمواجهة العدوان الروسي". 

وبشأن المشاركة العربية في هذه القمة، حيث تمت دعوة مصر والأردن وقطر وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وما إذا كان سيتم الإعلان عن "ناتو عربي"، طلبت سينغ ترك الأمر للدول الأخرى لتعلن عما تريد القيام به. 

وأشارت سينغ في مقابلتها مع "الحرة" إلى أن الولايات المتحدة أنشأت تحالفا لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب. 

وقال إن المتمردين الحوثيين في اليمن "يخلقون كارثة في منطقتهم باستهداف السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر وباب المندب، وفي كل مرة يفعلون ذلك يعرضون الملاحة الدولية للخطر". 

مقالات مشابهة

  • صحيفة صهيونية تكشف كواليس محادثات الدوحة بشأن المفاوضات مع "حماس"
  • إلغاء هبوط طائرة في مطار أبها بآخر لحظة وكابتن طيار يوضح السبب
  • إلغاء هبوط طائرة طيران أديل في آخر لحظة بمطار أبها.. فيديو
  • بعد وفاة ٱحمد رفعت.. متحدث الصحة يعلن كواليس برنامج حماية القلب للرياضيين
  • رئيس القومي لحقوق الإنسان تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت
  • إطلاق القمر الصناعي التركي “تركسات A6” إلى الفضاء
  • إطلاق القمر الصناعي التركي “تركسات 6A” إلى الفضاء
  • إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء
  • احتفال بالناتو وتأكيد التزامه.. البنتاغون يتحدث للحرة عشية القمة التاريخية
  • شجار عنيف يجبر طائرة رايانير على الهبوط اضطرارياً في مراكش