تسبب حادث مروري في وفاة لاعبين اثنين بفريق مولودية البيض الجزائري، المنافس في دوري الدرجة الأولى
لكرة القدم، في وقت متأخر الأربعاء، مما دفع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) إلى تأجيل جميع المباريات المقررة هذا الأسبوع.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إن الحادث أدى إلى وفاة حارس المرمى زكريا بوزياني (27 عاما)، ومساعد مدرب الفريق خالد مفتاح.

وشارك بوزياني، حارس المرمى الاحتياطي، في مباراتين بالدوري هذا الموسم.

وانقلبت الحافلة التي كانت تقل الفريق في مدينة السوقر شمال غربي الجزائر، بينما كانت في طريقها إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل في مباراة بالدوري كانت مقررة، الجمعة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقال النادي على صفحته في فيسبوك، إن لاعبين آخرين أصيبوا في الحادث، موضحا أنهم في حالة مستقرة.

الروسيات بالحجاب والجزائريات من دونه.. حقيقة صورتين لمنتخبي السيدات مئات المشاركات والتعليقات حصدتها صورة ادعى ناشروها أنها من مباراة لكرة الطائرة بين منتخبي روسيا والجزائر للسيدات، يظهر فيها الفريق الروسي بالحجاب والجزائري من دونه.

وذكر الاتحاد الجزائري في بيان: "عقب الحادث المأساوي الذي ألم الأربعاء بنادي وعائلة مولودية البيض، قررت الفاف تعليق جميع النشاطات الكروية المقررة نهاية الأسبوع بكل التراب الوطني وعلى مستوى كل الأصناف، وذلك لغاية إشعار آخر".

وأضاف: "كما تقرر أيضا تأجيل إلى موعد لاحق مراسم عملية سحب قرعة الدورين الـ32 والـ16 لكأس الجزائر لكرة القدم 2023- 2024، المقررة الثلاثاء 26 ديسمبر 2023".

وعلّق الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، على الحادثة، قائلا في بيان: "تلقيت بألم وأسى شديدين نبأ الفاجعة التي أصابت طاقم تدريب ولاعبي مولودية البيض. وأمام هذا المصاب الجلل أتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الإتحاد السوداني لكرة القدم يصدر تعميماً بموجهات فترة الراحة والتسجيلات

أصدر الإتحاد السوداني لكرة القدم تعميما لأندية الدرجة الممتازة بالموجهات الخاصة بفترة الراحة والتسجيلات الرئيسية التي إنطلقت في الأول من يوليو 2024م وتستمر حتي الحادي والثلاثين من أغسطس 2024م وأوضح بأنها فترة خاصة بالراحة والتسجيلات لا يصحبها أي نشاط رياضي او مباريات ودية كانت أو رسمية.كما أن الأصل في لعب المباريات الودية هو أخذ موافقة الإتحاد السوداني لكرة القدم حسب النظام الأساسي للإتحاد لسنة 2017م.وأوضح مولانا محمد حلفا نائب رئيس لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين بأن هذه الفترة حسب اللوائح هي فترة خاصة بالتسجيلات والراحة وأن النشاط واللعب الودي والرسمي يليها وفق خريطة الموسم الرياضي مبينا أن هذه الفترة لا يكون فيها أي نشاط أو تنظيم مباريات رسمية أو ودية. وكشف حلفا بأنه لا يجوز إبتداء تنظيم مباريات ودية ورسمية دون موافقة الإتحاد.وعن مشاركة الأندية السودانية في بطولة شرق ووسط إفريقيا للأندية (سيكافا) في هذه الفترة قال بأنه تم بموافقة مجلس إدارة الإتحاد وعلمه ويمنع بتاتا أي نشاط خلال فترة الراحة كما يمنع التباري الرسمي والودي الا بموافقة الإتحاد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لقبت بسيدة بشار الثانية.. حادث يودي بحياة لونا الشبل وسط "نظريات المؤامرة"
  • الزمالك يستعيد سيف الدين الجزيري أمام الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • اليوم.. الزمالك يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة الإسماعيلي بالدوري
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • الإتحاد السوداني لكرة القدم يصدر توجيهات جديدة بشأن فترة الراحة والتسجيلات
  • الإتحاد السوداني لكرة القدم يصدر تعميماً بموجهات فترة الراحة والتسجيلات
  • البيض: وفاة 4 أشخاص واصابة آخر في حادث مرور
  • هجوم طعن داخل مركز تجاري في إسرائيل يودي بحياة شخص ويصيب آخر