الأردن – سيّرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي امس الأربعاء قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة تتكون من 46 شاحنة بحمولة 750 طنا من المواد الإغاثية.

وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي، في بيان، إن القافلة تحمل مواد غذائية أساسية طويلة المدى لتوزيعها من خلالهم إلى الجهات المعنية بتوزيع المساعدات في غزة.

وأكد أن الاحتياجات إلى المواد الغذائية ضرورة قصوى أمام الكارثة الإنسانية في القطاع التي تصل تقارير حولها من الجهات الرسمية العاملة هناك.

وأوضح أنه من هذا المنطلق عمدت الهيئة إلى تجهيز قافلة جديدة تحمل المواد الغذائية الأساسية التي يسهل تحضيرها وتناولها من قبل أهل غزة.

وأشار الشبلي إلى أن هذا التعاون بين الهيئة والبرنامج يهدف إلى التوسع من أجل إرسال المساعدات بشكل مستمر وبكميات أكبر من المواد الغذائية إلى غزة، وتحقيق رؤية الملك بأن يكون الأردن مركزا إقليميا للأمن الغذائي والاستجابة لحالات الطوارئ.

ولفت إلى أن عدد الطائرات المرسلة من قبل الهيئة إلى غزة وصل إلى 22 طائرة و76 شاحنة من المواد الطبية والغذائية والاغاثية.

المصدر: بترا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب

افتتحت، اليوم الاثنين بروما، أشغال الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، برئاسة السفير الممثل الدائم للمملكة بروما، يوسف بلا.

 

وعرفت هذه الدورة، التي تركز على التحديثات المتعلقة بالأولويات المؤسساتية والتشغيلية لبرنامج الأغذية العالمي، مشاركة المديرة التنفيذية للبرنامج، سيندي ماكين، والتي عرضت أبرز معالم برنامج الأغذية العالمي وآخر التطورات المتعلقة بالإصلاحات التنظيمية.

 

وسلطت السيدة ماكين الضوء على ضرورة تعبئة الموارد المالية للمبادرات الاستباقية الرامية إلى التخفيف من آثار الصدمات المناخية والأزمات الإنسانية المتكررة في جميع أنحاء العالم.

 

كما أطلعت المجلس التنفيذي على الوضع في عمليات البرنامج ذات الأولوية القصوى، بما في ذلك غزة والسودان والساحل وهايتي واليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوكرانيا، مما يزيد من معالجة التحديات التي تفرضها البيئات السياسية المعقدة والحاجة إلى تعزيز الشراكات مع مختلف هيئات الأمم المتحدة والحكومات.

 

وتميزت الجلسة بحضور ضيفي الشرف، وهما مارتن غريفيث، منسق الإغاثة الطارئة للأمم المتحدة، وجيمس موانغي، المدير العام لمجموعة (إكويتي غروب) القابضة، وهو بنك متخصص في الخدمات في كينيا ودول إفريقية أخرى.

 

وتتضمن الدورة السنوية، التي تعقد في الفترة من 24 إلى 28 يونيو 2024، فعاليات جانبية ومعارض، بالإضافة إلى استعراض لبرنامج عمل البرنامج لفترة السنتين 2024-2025. وتركز المناقشات على التغييرات المقترحة في سياسات التقييم والخطط الاستراتيجية القطرية للبرنامج.

 

وانعقدت الدورة الأولى للمجلس التنفيذي برئاسة المغرب في فبراير 2024، بعد انتخابه رئيسا لهذا المجلس.

 

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم، حيث يقدم المساعدة الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات المحلية لتحسين التغذية وبناء القدرة على الصمود.

مقالات مشابهة

  • “الأغذية العالمي” يحذر من “جوع كارثي وشيك” جنوب قطاع غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من جوع كارثي وشيك جنوبي غزة
  • الشبلي يكشف تفاصيل المساعدات الأردنية لغزة منذ بدء العدوان على القطاع
  • الأغذية العالمي يحذر من جوع كارثي وشيك جنوب غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من "جوع كارثي وشيك" جنوب قطاع غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من استمرار الجوع الكارثي بغزة ويطالب بسرعة وصول المساعدات
  • روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب
  • فلسطين تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية
  • مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث شاحنات المساعدات المتجهة لقطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن في عسكريين قتلا بحادث قافلة المساعدات الإنسانية