مع عودة الدوري الإسرائيلي لكرة القدم الذي كان متوقفًا من يوم 7 أكتوبر مع بداية عملية «السيوف الحديدية» ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، طلت العنصرية مجددا برأسها ضد اللاعبين العرب الذين يلعبون في دوري دولة الاحتلال الإسرائيلي.

هتافات ضد العرب

ونشرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تقريرًا لها مساء أمس الأربعاء قالت فيه: «في الدورة التي عادت فيها الجماهير إلى الملاعب لأول مرة منذ بداية الحرب: لاعب مكابي نتانيا يتعرض لشتائم عنصرية وهتافات الموت للعرب من المدرجات».

وسجلت حادثة عنصرية مساء يوم (الأربعاء) قبل انطلاق مباراة فريق «بيتار القدس» أمام فريق «مكابي نتانيا» على ملعب مدينة «نتانيا».

 وقبل صافرة الحكم، وقف اللاعبون دقيقة صمت في وسط الملعب، وكسر الصمت في الملعب بهتافات عنصرية موجهة إلى  اللاعب كريم جابر، لاعب «مكابي نتانيا».

الهتاف ضد اللاعب

وتمّ توجيه شتائم لاذعة للاعب ومن بين الشتائم سمعت أيضًا الهتاف «الموت للعرب»، وبعد ذلك حاول عدد من لاعبي مكابي نتانيا، ومن بينهم إيتمار شابيرو وأوز بيلو، تهدئة جابر، كما هتف مشجعو بيتار «تحترق قريتك».

من هو اللاعب الإسرائيلي الذي تمت مهاجمته؟

وينتمي اللاعب الإسرائيلي كريم جابر إلى عرب عام 1948 وهم العرب الذين بقوا في حدود دولة الاحتلال عند قيام إسرائيل، ومولود هذا اللاعب في 31 أكتوبر 2000 وسجل طوال تاريخه 17 هدفًا، وتبلغ قيمته السوقية 350 ألف يورو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين قطاع غزة الدوري الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

دقيقة حداد قبل مباريات الجولة الـ30 للدوري بعد رحيل أحمد رفعت

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم الوقوف دقيقة حداد على رحيل لاعب مودرن سبورت أحمد رفعت، في مباراتي سموحة وإنبي، وزد إف سي والبنك الأهلي، وذلك عقب خبر رحيله اليوم، بعد تعرضه لوعكة صحية تسببت في وفاته.


رابطة الأندية تقرر تأجيل مباراة المقاولون العرب ضد مودرن سبورت

وقررت رابطة الأندية تأجيل مباراة المقاولون العرب ضد مودرن سبورت التي كانت ستقام اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرا، ضمن الجولة 30 من الدوري نظرًا لوفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت.

يا وجع قلبي عليك يا أخويا.. برسالة وداع مؤثرة عمر كمال ينعي أحمد رفعت الزمالك يتقدم بخالص العزاء لأسرة الراحل أحمد رفعت
مسيرة لاعب مودرن سبورت أحمد رفعت

وخلال السنوات الماضية في مسيرة اللاعب أحمد رفعت لعب لعدة أندية كبيرة مثل الزمالك وإنبي والاتحاد السكندري والمصري والوحدة الإماراتي، قبل انضمامه إلى مودرن سبورت في عام 2023.

حقق أحمد رفعت العديد من الإنجازات، ونجح في التتوج بلقب كأس رابطة الأندية مع فيوتشر، وكأس السوبر المصري مع الزمالك، كما حصل على لقب أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة مع المنتخب المصري، وشارك دوليا مع المنتخب المصري الأول في 5 مباريات دولية.

ونجح في تسجل هدفين، كان من أروع الأهداف في مسيرة أحمد رفعت أبرزها هدفه في مرمى السودان خلال بطولة كأس العرب.
 

مقالات مشابهة

  • بحضور عربي مميز، احتفالية تقديم وتوقيع كتاب السفير د. خالد فرح في باريس
  • كريم ذكري: ما حدث مع أحمد رفعت "معجزة".. ومنحه الله فرصة استثنائية
  • المصري البورسعيدي يجدد عقد كريم العراقي لثلاثة مواسم
  • المصري يجدد عقد كريم العراقي لمدة 3 مواسم
  • كريم العراقي أفضل لاعب في مباراة المصري وبلدية المحلة
  • ميدو جابر يقود المصري البورسعيدي للفوز على بلدية المحلة
  • عمرو موسى: سياسة الاحتلال الإسرائيلي عنصرية
  • بعد رحيله.. ما لا تعرفه عن اللاعب أحمد رفعت؟
  • المقاولون العرب ينعي أحمد رفعت
  • دقيقة حداد قبل مباريات الجولة الـ30 للدوري بعد رحيل أحمد رفعت