من المتوقع أن تسجل شنغهاي، في الصين، خلال ديسمبر أكثر الفترات برودة منذ 4 عقود كاملة، مما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات من انخفاض درجات الحرارة والرياح.

وتكافح المدن الشمالية الصقيع والتغير المناخي والذي من المتوقع أن ينحسر الأسبوع المقبل.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في شنغهاي، في منشور على حسابه على موقع ويبو، إن أدنى درجات الحرارة في المدينة، الخميس، ستتراوح بين 4 و6 درجات مئوية تحت الصفر في ضواحي شنغهاي، وستظل درجات الحرارة دون الصفر طوال اليوم على مستوى المدينة، حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وفي حين أن درجات الحرارة في المدينة لا تزال أكثر دفئاً بكثير مقارنة بشمال الصين، بعد ان تراجعت درجات حرارة في العديد من المناطق إلى مستويات قياسية في الأسابيع القليلة الماضية.

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية الصينية أن تظل درجة الحرارة الأدنى في إحدى محطات رصد القراءة بوسط المدينة أقل من الصفر لخمسة أيام متتالية حتى 25 ديسمبر، وهي موجة برد لم تحدث قط في هذا الشهر منذ 40 عاماً.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان لحضور قمة إقليمية

وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء إلى كازاخستان في إطار جولة يحضر خلالها الاجتماع الـ24 لمجلس قادة دول منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة أستانا، مع القيام بزيارة رسمية إلى طاجيكستان.

وذكرت شبكة "سي سي تي في" التلفزيونية الصينية الرسمية أن طائرتين تابعتين لسلاح الجو الكازاخي رافقتا طائرة شي لدى دخولها المجال الجوي لهذا البلد، وقالت إن الوفد المرافق للرئيس يضم وزير الخارجية وانغ يي وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني تساي تشي.

وبحسب شينخوا، فإن شي يقوم بهاتين الزيارتين تلبية لدعوة من كل من الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف والرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان.

والأعضاء الدائمون في منظمة شنغهاي هم كازاخستان والهند والصين وقرغيزستان وباكستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، وقد انضمت إليهم العام الماضي إيران.

وهذا العام، من المتوقع أن تصبح روسيا البيضاء أو ما تعرف بـ"بيلاروسيا" أيضًا عضوًا في المنظمة، وفق قرار أُعلن عنه خلال قمّة منظمة شنغهاي التي استضافتها الهند افتراضيا في 2023.

والاثنين، أكد ماو نينغ -المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية- أن قمة منظمة شنغهاي هذا العام ستساعد في تعزيز التوافق بين جميع الأطراف ونشر الأمن والاستقرار والتنمية في الدول الأعضاء، فضلا عن إشاعة السلام المستدام والرخاء المشترك في العالم.

وكثفت بكين مؤخرا جهودها الدبلوماسية في آسيا الوسطى، إذ دعا الرئيس الصيني إلى بناء علاقات اقتصادية أعمق في قمة استضافتها الصين في مايو/أيار الماضي وحضرها زعماء العديد من دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • الأماكن الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة غدا.. تصل لـ44
  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان لحضور قمة إقليمية
  • فوائد البطيخ في ظل ارتفاع درجات الحرارة
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • الوقود الأكثر قذارة.. استقرار سوق الفحم رغم التقلبات الاقتصادية يثير القلق