الاقتصاد نيوز-بغداد

أفادت وزارة النقل بأن شركات روسية وألمانية أبدت رغبتها بالاستثمار ضمن مشاريع ميناء الفاو الكبير، بسبب موقعه الستراتيجي الذي يوفر وصولاً سهلاً إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.  
وأوضح مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي، أن الوزارة تلقت عروضاً من قبل كبريات الشركات الألمانية والروسية لغرض الاستثمار في مشاريع ميناء الفاو الكبير، لا سيما بعد اطلاعهم على البنية التحتية المتطورة للميناء وموقعه الستراتيجي الذي يوفر وصولاً سهلا إلى الأسواق الإقليمية والعالمية ونسب الإنجاز المتحققة خلال المدة الماضية ، لذا أبدت تلك الشركات استعدادها للاستثمار و العمل على تطوير المرافق والخدمات المتاحة في الميناء، بما يعزز النشاط التجاري ويدفع بتنمية المنطقة إلى الأمام .


ولفت إلى أن هناك دراسة متكاملة أعدت من قبل الوزارة لغرض تشغيل الميناء وفق المواصفات العالمية المتطورة وبما يجعله محطة تجارية عالمية تربط شرق العالم بغربه عبر مشروع طريق التنمية، منوهاً بأنه من خلال الخطة التطويرية للوزارة وتبني العديد من المشاريع العملاقة وخاصة ميناء الفاو الكبير، فإنها تسعى لاستقطاب كبريات الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها والاطلاع على الفرص الاستثمارية التي توفرها .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار میناء الفاو الکبیر

إقرأ أيضاً:

زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة في ضوء التغيرات الحالية الدولية والإقيلمية، ملف "تحسين بيئة الاستثمار" وجعل البيئة الاستثمارية في مصر منافسة، وأن نراعي فيها التنافسية الإقليمية والدولية.

وأكد "الخطيب"، خلال لقاء خاص على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الأهداف التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة هي جذب الاستثمار المحلي والأجنبي بشكل كبير، ليغطي الفجوات الموجودة في الإدخار بالوضع المصري.

وأوضح وزير الاستثمار، أن الملف الثاني هو التجارة الخارجية، وزيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين وزيادة القاعدة التصديرية في مصر واجتذاب شركات عالمية وإقليمية لوضع مصانعها في مصر للتصدير، موضحًا أن التصدير ليس مهمًا فقط كعملة صعبة، ولكن للتوظيف أيضًا بشكل كبير.

وعن آليات تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي والتجارة الخارجية في مصر، قال وزير التجارة الخارجية: "أعتقد أن المجموعة الوزارية الجديدة يجب أن تتعاون مع بعضها لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ولدينا العديد من التحديات التي يجب أن نواجهها".

مقالات مشابهة

  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع
  • جراء ضربات اليمن .. ميناء إيلات يطالب بدعم مالي بعد توقف حركة السفن فيه