أكدت صحيفة (الأهرام) أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأول مع المتنافسين الثلاثة على منصب الرئاسة، حازم عمر، فريد زهران، وعبدالسند يمامة، حمل العديد من المعاني، وقدم الكثير من الرسائل.


وأوضحت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس، تحت عنوان "رسائل لقاء الرئيس بالمرشحين الثلاثة" - أن الرسالة الأولى هي ما ذكره الرئيس السيسي بأن الحوار بين مختلف الأطياف السياسية بالمجتمع المصري هو المكون الجوهري لتطور المجتمع، وسمة أساسية للجمهورية الجديدة.


وأشارت الصحيفة إلى أن كلام الرئيس يعكس إيمانه الصادق بأن الحوار هو السبيل الأهم للتقدم والبناء والازدهار، وهو أصل الديمقراطية التي تتميز بها جمهوريتنا الجديدة ومن ثم فسوف يتواصل الحوار الوطني الذي كان قد بدأ قبل الانتخابات بأشهر، والذي دعا إليه الرئيس بنفسه.


وقالت "إن الرسالة الثانية، هي أن المصلحة العليا للوطن هي هدف كل القوى السياسية، وهي التي كانت في أذهان ملايين المواطنين الذين تدفقوا على لجان التصويت، في إقبال غير مسبوق، قدم الدليل الساطع على رغبة المصريين جميعا في مواصلة رحلة البناء والتنمية، التي بدأناها بقيادة الرئيس السيسي قبل عشر سنوات".


ولفتت صحيفة (الأهرام) إلى أن الرسالة الثالثة هي أن تأكيد المرشحين الثلاثة استمرارهم في خدمة الوطن، ووضع برامجهم تحت تصرف القيادة السياسية لوضعها في برامج التنمية القائمة حاليا، يؤكد حقيقة أن المصريين جميعا في مركب واحد، يقود دفته الرئيس السيسي، بمشاركة كل مواطن، أيا كان موقع عطائه.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري يعول الكثير على التشكيل الوزاري الجديد وإعلان حركة المحافظين من أجل تحقيق آماله وطموحاته في العبور من الأزمات والتحديات الراهنة التي يشهدها المجتمع على الصعيد المحلي والإقليمي الدولي إلى بر الأمان والاستقرار.

إعلان حركة المحافظين

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أن التغييرات الجديدة والحركة تشهدها الحكومة والمحافظين، تعكس رغبة القيادة السياسية نحو ضخ دماء جديدة بأفكار ورؤى مختلفة، وهي ثقة كبيرة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتحديات على كافة المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 تحتاج لتكاتف وتعاون وجهود الجميع.

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن حركة الوزراء والمحافظين الجديدة تحمل الكثير من الآمال في نفوس الشعب المصري الذي يبحث عن الاستقرار الاقتصادي والمجتمعي في كافة الملفات المختلفة، فضلا عن حرصه وحرص مؤسسات الدولة والقيادة السياسية على استكمال مسيرة البناء والتنمية بما يتواكب تطورات العصر والأحداث الراهنة.

توجيهات الرئيس السيسي

وشدد النائب على ضرورة تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع ملفات الأمن القومي والسياسة الخارجية ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتعزيز أساليب واستراتيجيات مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، والاهتمام بملفات الصحة والتعليم ووضعها على رأس الأولويات، وتسريع وتيرة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دعما لمشروع بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، في إطار المفهوم الشامل للجمهورية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • العرب اللندنية: القمة الثلاثية تستهدف التوافق حول تشكيل حكومة جديدة موحدة
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» للحكومة الجديدة أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء
  • ..ويوكد المواطن تحمل الكثير ولا بد من وضعه على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • صحيفة تركية تتوقع انعقاد لقاء بين الرئيسين «أردوغان والأسد» خلال أيام!
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة