أكدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن مزاعم وسائل الإعلام الغربية حول اتفاق الصيد بين روسيا وجزر فارو الدنماركية ذاتية الحكم، تهدف إلى ضرب العلاقات بين موسكو وهذه الجزر.

وفي تعليقها على مزاعم وسائل الإعلام الغربية حول أن تمديد اتفاقية الصيد البحري بين روسيا وجزر فارو سيمسح لموسكو "بالتجسس على الغرب عبر هذه الجزر"، أشارت زاخاروفا إلى أن "الأساس للتعاون بين روسيا وجزر فارو، هو الاتفاق بين الاتحاد السوفيتي وحكومتي الدنمارك وجزر فارو للصيد البحري لعام 1977".

وأضافت: "يحدد الاتفاق حصص الصيد في المياه الروسية ومياه جزر فارو استنادا لمصالح الجانبين".

وشددت زاخاروفا على أن "مزاعم وسائل الإعلام الغربية حول التهديد المزعوم الذي يشكله الصيادون الروس على الدنمارك ليست جديدة في حد ذاتها".

وأضافت: "ننطلق من أن هذه المزاعم تهدف إلى تدمير العلاقات البراغماتية التي ترسخت بين موسكو وتورسخوان خلال سنوات، وتندرج في حملة التضليل الواسعة التي يقودها الغرب ضد روسيا".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية مهم لضمان الأمن الإقليمي

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المعاهدة الموقعة بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية تمثل آلية مهمة لضمان الأمن الإقليمي وتحذيراً خاصاً لأولئك الذين يرغبون في حل مشاكل المنطقة بالوسائل العسكرية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة: إن “التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية يتم بشكل صارم في إطار القانون الدولي ولا يحمل أي طبيعة تصادمية وليس موجهاً ضد دول ثالثة ولا يهدد السلام والاستقرار في منطقة شمال شرق آسيا” مشيرة إلى أن معاهدة الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين لا تسعى إلى تحقيق هدف تشكيل تحالف عسكري على طول الخطوط الغربية.

وكانت روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وقعتا الثلاثاء الماضي معاهدة شراكة إستراتيجية شاملة وذلك في أعقاب المحادثات التي جرت بمشاركة رئيسي البلدين في العاصمة بيونغ يانغ.

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية مهم لضمان الأمن الإقليمي
  • الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي
  • روسيا تطرد صحفيا نمساويا ردا على عدم تمديد النمسا إقامة صحفي روسي
  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسباب
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • في رد انتقامي.. موسكو تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • انتقادات إيطالية لتلاعب وسائل الإعلام الغربية بعد الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • روسيا تفرض عقوبات جوابية تشمل 81 وسيلة إعلام أوروبية