موقع 24:
2024-10-03@04:54:56 GMT

مقتل وإصابة 11 جندياً إسرائيلياً في معارك غزة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

مقتل وإصابة 11 جندياً إسرائيلياً في معارك غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 جنود آخرين خلال العمليات العسكرية ضد حركة حماس في شمال قطاع غزة، مما رفع عدد القتلى في الهجوم البري الإسرائيلي في غزة إلى 137 شخصاً.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن القتلى من الجيش الإسرائيلي هم الرقيب لافي غازي "19 عاماً"، جندي مشاة في الكتيبة 931 في لواء ناحال، والملازم يعقوب إليان "20 عاماً" في كتيبة غيفين التابعة لمدرسة الضباط بهاد 1، وأخيراً الملازم عمري شفارتس، "21 عاماً"، طالب في كتيبة غيفن.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، أصيب ضابط واثنين من طلاب غيفين الآخرين بجروح خطيرة، في الحادث الذي قُتل فيه شفارتس وإليان.

وقال الجيش الإسرائيلي أيضاً إن 5 جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة: اثنان من الكتيبة 50 في لواء ناحال، وضابط في الكتيبة 532 في اللواء 460 مدرع، وجندي احتياطي في الكتيبة 9218.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مقتل 433 جندياً إسرائيلياً في الهجوم الإيراني المفاجئ

يمانيون – متابعات
تناولت منصات إعلامية عبرية في تغطياتها الأخيرة الأبعاد المأساوية لهجمات إيران على العمق الإسرائيلي، حيث أفادت بأن الاحتلال الإسرائيلي تكبد خسائر بشرية فادحة، تتمثل في مقتل 433 جندياً وضابطاً إسرائيلياً، فضلاً عن إصابة ما يقرب من 3000 آخرين. جاء ذلك نتيجة الضربات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت مجموعة من المطارات والقواعد العسكرية الإسرائيلية.

وبحسب التقارير، فإن الوضع لا يزال حرِجاً، حيث تواصل فرق الإنقاذ العمل على انتشال أكثر من 174 جندياً وضابطاً تحت الأنقاض، في ظل ارتفاع حالات القلق والخوف بين المواطنين الإسرائيليين. وأوضحت المصادر أن الهجمات الإيرانية، التي نفذت يوم أمس الثلاثاء، شملت إطلاق نحو 200 صاروخ باليستي، وجاءت كرد فعل قوي على سلسلة من الأحداث الإقليمية، بما في ذلك اغتيال شخصيات بارزة مثل حسن نصر الله وإسماعيل هنية ونيلفوروشان.

تلك التطورات تأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، مما يثير مخاوف من تصعيد أكبر في النزاع الذي قد يؤثر على الاستقرار الإقليمي. تعكس هذه الأحداث حجم التهديدات التي تواجهها إسرائيل، وتبرز أهمية الاستعدادات العسكرية والأمنية في ظل تلك المخاطر المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل 433 جندياً إسرائيلياً في الهجوم الإيراني المفاجئ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • عاجل: معارك طاحنة في جنوب لبنان.. حزب الله يقتل ويصيب 15 جنديا إسرائيليا
  • مقتل 14 جندياً إسرائيلياً باشتباكات في جنوب لبنان
  • مقتل 14 جنديا إسرائيليا باشتباكات في جنوب لبنان
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • بعد مقتل 8 جنود وإصابة العشرات في لبنان.. هذا ما قرّره العدوّ الإسرائيليّ بشأن العمليّة البريّة
  • تضم جنودًا من لواء جولاني.. الجيش الإسرائيلي يُعلن انضمام فرقة جديدة للعمليات البرية في لبنان