موقع 24:
2024-06-29@23:22:21 GMT

الشمس تتعامد على الكرنك معلنةً بداية فصل الشتاء

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

الشمس تتعامد على الكرنك معلنةً بداية فصل الشتاء

تعامدت الشمس، صباح اليوم الخميس، على معابد الكرنك الفرعونية الشهيرة في مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، معلنة بداية فصل الشتاء.

وتسللت أشعة الشمس وسط بوابات وأعمدة المعبد الشاهقة لتضيء ظُلمة قُدس أقداس آمون رع "ملك الآلهة" و"سيّد الكرنك"، و"سيد عروض الأرضين في طيبة (الأقصر حالياً) عاصمة مصر القديمة.


وشهد الظاهرة الفلكية التاريخية المئات من السياح الأجانب والمصريين، الذين تقدمهم محمد عبدالقادر نائب محافظ الأقصر والمسؤولون بقطاعي السياحة والآثار في المحافظة.
وقال رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية أيمن أبوزيد، إن ظاهرة تعامد الشمس "جرت وسط أجواء ساحرة، حيث استمتع الحضور بسماع الموسيقى والنصوص التاريخية المصاحبة لعروض الصوت والضوء التي تحكي الكثير من أسرار معابد الكرنك ومدينة طيبة القديمة وملوكها العظام، الذين شيّدوا عشرات المعابد ومئات المقابر التي تحكي نقوش ورسوم جدرانها وأسقفها تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وما عرفته من فنون وعلوم بينها علم الفلك الذي برع فيه قدماء المصريين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأقصر

إقرأ أيضاً:

مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج

قال مدير إدارة العمليات في شركة طيبة للمطارات م. علاء محمد، إن هناك 64 شركة طيران تعمل على نقل الحجاج في "مطار المدينة" بواسطة 7 الاف موظف.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الشركة قامت بإعداد الخطط التشغيلية وخطط استمرارية الأعمال مع شركاء النجاح بالمطار.

ولفت محمد إلى أنه من المتوقع أن يتم خدمة 620 ألف حاج على متم 2900 رحلة مغادرة من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة.

وأوضح أن مبادرة مسافر بلا حقيبة كانت إحدى أهم المبادرات هذا العام، وهي إحدى مبادرات الهيئة العامة للطيران المدني، حيث يتم قبول أمتعة الحجاج من المساكن وإرسالها إلى المطار قبل 24 ساعة من موعد المغادرة.

فيديو | مدير ادارة العمليات في شركة طيبة للمطارات م. علاء محمد: 64 شركة طيران تعمل على نقل الحجاج في "مطار المدينة" بواسطة 7 الاف موظف#الإخبارية pic.twitter.com/aIZN6l2Pod

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • بالتزامن مع بداية امتحاناتها.. 14 معلومة عن برامج الماجستير والدكتوراة المهنية بجامعة الأقصر
  • حملة اختطافات غير معلنة بصنعاء ومصادر تكشف هوية المستهدفين !
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • أبرز نتائج المناظرة التاريخية بين جو بايدن ودونالد ترامب
  • مصرع شاب غرقًا بمياه النيل جنوب محافظة الأقصر
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • علاوي: العراق يعيش حرباً اهلية غير معلنة وعلينا التصحيح قبل خسارته
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية