يقيم مركز الابداع الفني ببيت السحيمى، بشارع المعز،  التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، فى السابعة مساء اليوم الخميس حفل غنائى لفرقة (حبايبنا).

تقدم الفرقة مونولوجات إسماعيل يس ومحمود شكوكو وآخرين، كما تقدم أغاني العشرينات منها أغاني صالح عبدالحي ورتيبه أحمد في شكل إسكتش غنائي كوميدي، بالإضافة إلى الأغاني الطربية المصرية لـ : سيد درويش، زكريا أحمد، سيد مكاوي ، فيروز والأغانى التى لحنها الشيخ إمام عيسى وكتب معظمها الشاعر أحمد فؤاد نجم.

الفرقة تتكون من سبعة أفراد تأسست عام 2002  شاركوا في العديد من الاحتفالات والمهرجانات الفنية الدولية والعربية والمصرية  منها: حفلين فى بيروت في مسرح المدينة، مهرجان بيت ثقافات العالم ببرلين، مهرجان الفوانيس المسرحي والحنونه بالأردن، دار الأوبرا المصرية ومسرح الهناجر، كما قدمت عروض لمنظمة اليونيسيف واليونسكو في اليوم العالمي للإيدز.

"جماليات اللغة العربية" ضمن نقاشات قصور الثقافة بالسويس فتح باب التقدم لمنحة الدفعة الثالثة بمدرسة خضير البورسعيدي لـ الخط العربي

يذكر أن بيت السحيمي أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي هو بيت عربي ذو معمار شرقي متميز يقع في حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية في قلب مدينة القاهرة. يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلي والآخر بحري، أنشأ القسم القبلي الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي سنة 1058هـ / 1648م. 

وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبي على أحد جدران البيت، أما القسم البحري فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي سنة 1211هـ/1797م ودمجه في القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً. عرف المنزل باسم بيت السحيمي نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمي شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر. وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة في حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيت السحيمى إسماعيل يس التنمية الثقافية احمد فؤاد نجم الشاعر أحمد فؤاد نجم

إقرأ أيضاً:

«مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، عن مفاجآت فنية خلال الفترة المقبلة، بشأن الفنان كريم عبد العزيز، والنجم أحمد حلمي، وذلك بعد لقائهم مع المخرج العالمي Guy Ritchie.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة، وعلق: «لقاء مع المخرج الكبير Guy Ritchie، والنجوم الكبار كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، والمخرج الكبير مروان حامد، والموزع المبدع المايسترو هشام نزيه، والمنتج الأخ أحمد بدوي ومفاجآت كبيرة في الطريق».

تركي آل الشيختركي آل الشيخ يوجه رسالة لمنتقدي فيلم ولاد رزق 3

ووجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لإيرادات فيلم ولاد رزق 3، وعلق: «في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري.. صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ماتم صرفه على الفيلم».

اقرأ أيضاًتركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»

رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»

بعد تخطي إيراداته 170 مليون جنيها.. تركي آل الشيخ يحتفل بفيلم «ولاد رزق 3»

مقالات مشابهة

  • أحمد عز وتركي آل الشيخ يرفعان "ولاد رزق 3" إلى القمة
  • تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعدادًا لمشروع جديد
  • النونو.. تركي آل الشيخ يعلن عن فيلم جديد لأحمد حلمي
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • عفراء أحمد…عن معنى البيت في ذاكرة اليمني
  • تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد
  • «مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي
  • مصادر لمصراوي: حفيد المشير أحمد إسماعيل مرشحا لوزارة التربية والتعليم
  • بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام
  • «ملوك الجدعنة».. صاحب مطعم مصري يستضيف 3 أصدقاء تايهين في فرنسا