يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الأخير؛ استعدادًا لمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني، غدًا الجمعة، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية بالنسخة الحالية من كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية. 

ورغم حالة الحزن التي تسيطر على لاعبي الفريق بعد الفشل في التأهل إلى نهائي مونديال الأندية بالهزيمة من فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي إلا أن الجهاز الفني واللاعبين أغلقوا ملف نصف النهائي وهدفهم الفوز وحصد الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخ النادي وتكرار الإنجاز السابق.

 

وشاهد مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي مباراة أوراوا ضد ليون المكسيكي في ربع النهائي وكذلك مباراة الفريق الياباني ضد مانشستر سيتي في نصف النهائي لوضع خطة اللقاء من أجل تحقيق الفوز. 

وقرر مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي الدفع بعد من اللاعبين البدلاء في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية بالنسخة الحالية من كأس العالم للأندية لمنحهم الفرصة بالإضافة لاراحة بعض العناصر خاصة أن الفريق لديه ارتباطات كثيرة في الفترة المقبلة وستكون البداية من كأس السوبر المصري في الإمارات بعد أيام قليلة. 

ومن جانبه حاول الجهاز الفني بقيادة كولر التغلب على حالة الإجهاد التي تعرض لها لاعبي الفريق بسبب ضغط المباريات في مونديال الأندية خاصة أن الفريق يخوض مباراة كل 72 ساعة وهو ما أصاب عدد من لاعبي الأهلي للإجهاد على رأسهم بيرسي تاو ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا. 

وقال أحمد جاب الله، طبيب الفريق، إن أحمد نبيل كوكا يعاني من الإجهاد ويخضع لجلسات استشفائية للتخلص من الإجهاد وسيتم حسم موقفه من مباراة المركز الثالث خلال تدريبات الفريق اليوم.

من جانبه عقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وخالد مرتجى أمين صندوق النادي ورئيس البعثة جلسة مع لاعبي الفريق والجهاز الفني خلال الساعات الماضية بعد الخسارة من فلومينينسي وضياع حلم التأهل لنهائي كأس العالم للأندية 2023، أكد لهم فيها أن الفريق قدم ما عليه والجميع لم يقصر طوال البطولة ولكن التوفيق لم يخالف الأهلي بشهادة الجميع. 

وتحدث الخطيب مع اللاعبين أن الهدف حاليًا التتويج بالميدالية البرونزية لمعادلة الإنجاز السابق والتواجد على منصة التتويج العالمية للمرة الرابعة وتعويض الإخفاق في الوصول للنهائي. 

وطالب رئيس النادي الأهلي اللاعبين والجهاز الفني بالتركيز لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير التي تدعم الأهلي في كل مباراة وكانت تمني النفس بالوصول لنهائي المونديال بتحقيق الميدالية الفضية أو الذهبية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية الأهلي في مونديال الأندية الميدالية البرونزية محمود الخطيب مباراة أوراوا كرة القدم النادي الاهلي مونديال الأندية

إقرأ أيضاً:

كولر : نسير بثبات نحو لقب الدوري

أبدى مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سعادته بالفوز الذي ‏حققه الأهلي على طلائع الجيش بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم على ‏استاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.‏

البرتغال و سلوفاكيا.. تعادل سلبي في الشوط الأول

وقال كولر: سعيد بالأداء والنتيجة التي حققها الأهلي أمام الطلائع. لاعبو الفريق نفذوا ‏التعليمات الفنية المطلوبة منهم في الشوط الأول وسجلوا ثلاثة أهداف، وواصلوا الأداء بنفس ‏القوة خلال الشوط الثاني.‏

وأشار المدير الفني إلى أنه أجرى تغييرات مبكرة لإراحة بعض اللاعبين بسبب ضغط ‏المباريات.‏

وأشاد كولر بالمستوى المميز الذي قدمه طاهر محمد طاهر، خلال المباراة وتسجيله الهدف ‏الأول للفريق وصناعة الهدف الرابع، لافتًا إلى أنه صاحب القرار في تسديد طاهر ركلة ‏الجزاء التي حصل عليها الفريق.‏

وشدد كولر على أن الأهلي يواجه ضغط مباريات في بطولة الدوري، وأن الفريق يخوض ‏مباراة كل ٤٨ ساعة، وهو ما يواجهه الجهاز الفني بتطوير طريقة اللعب والتركيز على ‏استغلال الفرص والتدوير بين اللاعبين لمواجهة الضغط النفسي والذهني والفني الذي يتعرض ‏له الفريق. 

واختتم مارسيل كولر تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يقاتل من مباراة لأخرى في المسابقة ‏بحثًا عن الفوز ببطولة الدوري، وأنه يمتلك الحلول الفنية لتعويض أي غياب عن الفريق

مقالات مشابهة

  • علي ماهر يعتمد سياسة التدوير لتقييم لاعبي المصري وتجنب الإصابات العضلية
  • «كهربا» يبحث عن عرض خليجي للهروب من «جحيم» كولر
  • ميدو: على منتخب مصر الأولمبي الابتعاد عن لاعبي الأهلي وبيراميدز
  • كولر : نسير بثبات نحو لقب الدوري
  • تعليق مارسيل كولر بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو
  • ضياء السيد: يجب تغيير بعض أجانب الأهلي مع بقاء معلول موسمين
  • رابطة الأندية تعلن القرار النهائي من إعادة مباراة سموحة وبيراميدز