اختتم منتدى التعاون العربي الروسي أعمال نسخته السادسة على المستوى الوزاري بمدينة مراكش اليوم، بإصدار إعلان مشترك يدين بشدة الحرب العدوانية الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة بشدة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي تستهدف المدنيين وتدمير البنى التحتية.

وشدد الإعلان على أن السلام والاستقرار الإقليميين لن يتحققا إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة، داعيًا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في أقرب الآجال.

أخبار متعلقة الخريجي يؤكد عمق العلاقات العربية الروسية وأهمية تطويرهاالعاهل الأردني: أي هدنة في غزة لا بدّ أن تفضي إلى طاولة المفاوضات

وأشاد بدور لجنة القدس برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، في دعم وصمود المقدسيين من خلال مشاريع ملموسة تنفذها وكالة بيت مال القدس.

وحدة الدول العربية وسيادتها

وأكد الإعلان المشترك ضرورة الالتزام بوحدة الدول العربية وسيادتها وضمان سلامة أراضيها، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، وإيجاد حلول سياسية للأزمات الإقليمية، وضمان أمن وسلامة الملاحة في الخليج العربي والبحر الأحمر وإدانة الأعمال التي تستهدفها، وكذا إدانة الإرهاب بكل اشكاله.

فضلًا عن تعزيز التعاون العربي الروسي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والترحيب باستضافة المملكة العربية السعودية لمنافسات كأس العالم 2034.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرباط منتدى التعاون العربي الروسي المملكة المغربية قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

بعد العدوان الإسرائيلي.. الإعلامية إنجي علي توجه رساله إلي لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الإعلامية إنجي علي رسالة دعم إلى الشعب اللبناني ودولة لبنان، بعد العدوان الإسرائيلي المجرم خلال الأيام القليلة الماضية.

ونشرت الإعلامية انجي علي على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صورة لها من لبنان، لتدعم بها شعبها.

منشور الإعلامية انجي علي 

وعلقت الإعلامية انجي علي على الصورة التى دعمت بها لبنان "يارب استر واحمي بيروت وشعبها".

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بعد القصف الذى استهدف موقعه، خلال الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتي الآن.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • بعد العدوان الإسرائيلي.. الإعلامية إنجي علي توجه رساله إلي لبنان
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان