غزة – أعلن الناطق العسكري باسم حركة الفصائل الفلسطينية امس الأربعاء، إنها دمرت 41 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، مؤكدا قتل 25 جنديا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وقال الناطق في بيان: “تمكن مجاهدو الحركة خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، وأكد مجاهدونا قتل 25 جنديا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة”.

وأضاف: “تم استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف، والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، وتم تفخيخ نفقين ومنزلا وتفجيرهما في جنود الاحتلال”.

كما أشار الناطق، إلى “عملية قنص استهدفت أحد الجنود، ودكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة”.

هذا وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، امس الأربعاء، بأن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في وسط وجنوب قطاع غزة، فيما تجدد القصف على مناطق متفرقة بالقطاع.

كما عرضت حركة الفصائل، في وقت سابق، مشاهد لاستهداف جرافة إسرائيلية من نوع “D9″ بمنطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، كما استهدفت تجمعات شرق خان يونس.

ومع دخول الحرب يومها الـ76، تتواصل الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة، فيما أشار البيت الأبيض، إلى وجود محادثات جارية بشأن هدنة جديدة محتملة بين إسرائيل وحركة الفصائل، واصفا إياها بالـ”جادة للغاية”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)

قال مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الطواقم الإغاثية تمكنت قبل قليل من انتشال جثامين لثلاثة شهداء من المنطقة الشرقية الشمالية لرفح الفلسطينية.

فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات الطائرات الحربية الإسرائيلية

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت فجر اليوم على منزل وتمكنت الطواقم الإغاثية من انتشال جثامين 3 شهداء وعدد من المصابين وتم نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع.

قذائف المدفعية 

وتابع أنه شرق مدينة رفح يتعرض إلى وابل كثيف من النيران وقذائف المدفعية مستهدفة أحياء ومنازل المواطنين في المنطقة الشرقية لرفح، مشيرا أنه في المحافظة الوسطى وبالتحديد شمال مخيم النصيرات ما زالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف بشكل عشوائي باتجاه تلك المناطق.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • أعلاها بورزازات.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • لماذا فشلت الاستخبارات الإسرائيلية في تدمير أنفاق الفصائل الفلسطينية؟
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة