RT Arabic:
2024-07-10@05:32:27 GMT

الاتحاد الأوروبي يزيد وارداته من القمح الروسي

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

الاتحاد الأوروبي يزيد وارداته من القمح الروسي

تدل البيانات الإحصائية الأوروبية إلى أن الاتحاد الأوروبي زاد خلال الأشهر العشرة للعام الجاري استيراد الحبوب الروسية بمقدار 1.5 مرة لتصل إلى 1.2 مليون طن.

إقرأ المزيد "بينها دول عربية".. أكبر مستوردي الحبوب والقمح الروسيين في العالم

وتوضح البيانات أن إيطاليا هي المشتري الأكبر للحبوب الروسية من بين دول الاتحاد الأوروبي، إذ زاد هذا البلد مشترياته بمقدار 4.

5 مرة لتصل إلى 390 ألف طن، تليه لاتفيا التي زادت استيراد الحبوب الروسي بمقدار 1.6 مرة ليصل إلى 289 ألف طن. والمرتبة الثالثة في هذه القائمة تحتلها اليونان التي زادت مشتريات الحبوب الروسية بمقدار 1.5 مرة لتصل إلى 228 ألف طن.

 أما إسبانيا فقد قامت في أكتوبر الماضي باستيراد أكثر من 110 آلاف طن من الحبوب من روسيا، وهو أعلى مؤشر من 11 عاما، ويعادل 55% من إجمالي الحبوب الروسية التي تم توريدها إلى الاتحاد الأوروبي في هذا الشهر، فيما بلغت حصص باقي الدول الأوروبية من الحبوب الروسية في الشهر نفسه 91 ألف طن، بينها إيطاليا (42 ألف طن) واليونان (38 ألف طن) ولاتفيا (9 آلاف طن)


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي حبوب الاتحاد الأوروبی الحبوب الروسیة ألف طن

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية

دعا وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي اليوم الاحد الاتحاد الأوروبي إلى الاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية كي تتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الوزير عبدالعاطي من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تناولا خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأعرب عبدالعاطي عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التي يتبناها بوريل بشأن الأوضاع في المنطقة وخاصة الأزمة في غزة وتطلعه لمواصلة العمل مع الاتحاد من أجل إيقاف الحرب الدائرة في القطاع وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للتعامل مع الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة. واكد عبدالعاطي حرص مصر على التنسيق المستمر مع الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الاستقرار ونزع فتيل الأزمات الخطرة التي يواجهها الشرق الأوسط حاليا.

وشدد على الأهمية التي توليها مصر لتنفيذ اتفاقية الشراكة الشاملة بينها وبين الاتحاد الأوروبي بمحاورها الستة والتعجيل بصرف الحزم التمويلية المرتبطة بها. وقال المتحدث ان الجانبين أكدا خلال الاتصال الحرص المشترك لتنفيذ مسار رفع العلاقات بين مصر والاتحاد إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

واضاف ان الاتصال تناول الترحيب بالزخم والنجاح الذي حققه مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي الذي عقد يومي 29 و30 يونيو الماضي باعتباره إحدى أولى الفعاليات الرئيسة للشراكة الاستراتيجية الجديدة والذي نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبي بأهمية مصر كمقصد مهم للاستثمارات الأوروبية. واشار الى ان الجانبين أعربا عن تطلعهما لمواصلة التشاور والتنسيق تنفيذا لما تضمنه الإعلان السياسي المشترك حول الارتقاء بالحوار السياسي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

المصدر وكالات الوسومالاتحاد الأوروبي فلسطين

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو
  • روسيا: سياسة العقوبات "غير القانونية" ليست فعالة وتلحق الضرر بمبادريها
  • موسكو: لا تتوافر اتصالات جدية لاستئناف صفقة الحبوب
  • "واشنطن بوست": زيارة أوربان للصين انتصار دبلوماسي لبوتين والتعددية القطبية التي يعمل جاهدا لترسيخها
  • هل انتصار حزب العمال فجر جديد لبريطانيا؟
  • الصراع الروسي الأوكراني يكشف عن قضايا معقدة
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي