لم يخجل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، من جريمة قتل الحراس في سجن إسرائيلي لأسير فلسطيني، بل أعلن دعمه للتحقيق مع الحراس ضد الأسير الذي كان أعزل وبمفرد أمام 14 فردا إسرائيليا، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

الاسير الفلسطيني هو ثائر ابوعصب والذي اعتقل عام 2005 واستشهد يوم 27/11/2023 https://t.

co/mFgo3Mgjex pic.twitter.com/8R79TK3Pom

— مصطفى الرامي  (@MustaphaRami22) December 20, 2023 الوزير الإسرائيلي يدعم جريمة حراس السجن

وأكد بن غفير عن دعمه لحراس السجون الذين استجوبتهم الشرطة بشأن الضرب المميت لأسير أمني فلسطيني الشهر الماضي، والذي تم الإعلان عن وفاته صباح اليوم الخميس في جريمة جديدة تضاف لدولة الاحتلال الإسرائيلي التي لا تكف عن قتل الفلسطينيين المدنيين أثناء عملية «السيوف الحديدية» في قطاع غزة أو في السجون الإسرائيلية التي تضم آلاف الأسرى الفلسطينيين الذي يعود تاريخ سجن بعضهم إلى عام 1948 وترفض إسرائيل الإفراج عنهم.

تبرير الجريمة والتحريض ضد الفلسطينيين 

وقال الوزير الذي يرأس حزب «عوتسما يهوديت» القومي المتطرف باستعلاء: «لن أجري تجربة ميدانية للحراس»، واصفا الحراس الذي قتلوا الأسير الفلسطيني بأنهم «أبرياء» بل تخطى الأمر ليصل إلى السب والشتم والتحريض على الفلسطينيين قائلا: «علينا أن نتذكر أن حراس سجننا يتعاملون مع (حثالة الأرض)، القتلة، الذين يشكلون تهديدًا أمنيًا».

ضرب حتى الموت

يشار إلى أن الأسير فلسطيني، ثائر أبو عصب عمره 38 عاما توفي نهاية نوفمبر الماضي لكن لم يتم الكشف عن هويته إلا اليوم 21 ديسمبر في اليوم الـ 76 للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث هجم عليه 14 حارس أمني وضربوه حتى الموت.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين قطاع غزة أسير فلسطيني

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي

زنقة 20 | متابعة

أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة 5 يوليوز، بأن عناصر الشرطة المكلفة بتأمين فعاليات معرض فلاحي يآسفي تدخلت من أجل فرض النظام بعد تسجيل خلاف بين شخص كان في حالة اندفاع والمشرفين على تنظيم هذه التظاهرة، وهو التدخل الذي أسفر عن توقيف المعني بالأمر الذي تبين أنه في حالة سكر.

وحسب نفس المصدر، فقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل السكر العلني البين وإحداث الضوضاء بفضاء عمومي، وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث.

من جانبها أعلنت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب عن تضامنها مع المراسل الصحفي يونس فدواش إبن مدينة آسفي.

المنظمة قالت إنها تابعت بـ”قلق شديد، نبأ ما تعرض يونس فدواش المراسل الصحفي بالموقع أسفي كود أثناء قيامه بواجبه المهني المتمثل في تغطية الحدث، مشيرة إلى أنه وجه سؤالا إلى وزير الفلاحة حول ثمن الكرموس واستيراد الخروف من إسبانيا”.

مقالات مشابهة

  • إحصائية أمنية: أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل بعدة محافظات خلال يونيو الماضي
  • نادي الأسير: إعدام الاحتلال الميداني بحق أسرى غزة جريمة حرب جديدة
  • نادي الأسير الفلسطيني يدين جريمة إعدام الاحتلال لأسرى فلسطينيين
  • الأردن يدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي